|


أسطورة الكرة السعودية يستحضر الذكريات قبل تحدي اليوم

ماجد: ديربياتنا.. لا تُنسى

حوار: أمل إسماعيل 2022.02.21 | 12:32 am

يعدّ ماجد عبد الله أسطورة الكرة السعودية، من أبرز النجوم الذين احتكروا أرقام وإنجازات قياسية عدة. وعندما تحضر مواجهات الديربي بين فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الهلال، قطبي العاصمة السعودية، يحضر دائمًا اسم ماجد عبد الله نظير أهدافه الدائمة فيه، ما جعله الهداف التاريخي لديربي الرياض برصيد 21 هدفًا.
ماجد توج هدافًا لكأس الملك 4 مرات في 1979 و1987 و1989 و1990.
لقبوه بالقائد الذهبي وجلاد الحراس، كما أنه أول لاعب يحمل شارة القيادة في تاريخ مشاركات السعودية في كأس العالم 1994. امتدت حياته الكروية 22 عامًا حافلة بالإنجازات والتاريخ الكروي اللافت، حيث سجل 500 هدف في مسيرته الكروية، الرقم الذي عجز عن منافسته أي لاعب حتى اليوم.. ماجد تحدث لـ”الرياضية” قبل مواجهة النصر والهلال اليوم في دور الثمانية من كأس الملك على ملعب مرسول بارك في الرياض..



01
يلتقي فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الهلال اليوم في الدور ربع النهائي لكأس الملك على ملعب مرسول بارك .. ما توقعاتك للديربي؟
ديربي الهلال والنصر في الدور ربع النهائي لكأس الملك مباراة مهمة جدًا، ولا أملك توقعات لها، ولكني أتمنى فوز النصر بكل تأكيد.
02
تاريخك الكبير مع الفريق النصراوي حافل بالمواجهات البارزة أمام الند الهلال سواء في الدوري أو الكأس.. أذكر لنا مباراة لا تسقط من ذاكرتك؟
حقيقة كل مبارياتنا أمام فريق الهلال الأول لكرة القدم لا يمكنني نسيانها.
03
هل هذا مرتبط في نتيجة المباراة؟
بغض النظر عن النتيجة سواء فزنا أو العكس، مباريات النصر والهلال لا تنسى.
04
هل هناك خصوصية دائمة موجودة في مباريات النصر والهلال؟
بالفعل مواجهة النصر والهلال لها خصوصية.
05
ما السر في ذلك؟
بسبب ما تتميز به مباريات الهلال والنصر دائمًا من ندية وحركة إعلامية وجماهيرية مختلفة، سواء كان ذلك قبل المباراة أو خلالها أو بعد انتهائها.
06
ما رسالة ماجد عبد الله أسطورة النصر للفريق الأصفر من أجل الفوز على الهلال في مباراة دور الثمانية من كأس الملك اليوم ؟
لا يوجد رسالة محددة أبعثها للاعبين، لأني أثق بأن كل لاعبي فريق النصر ليسوا بحاجة إلى رسالة أو نصيحة، وهم يعرفون جيدًا ما عليهم فعله، وسيؤدون المطلوب كما يجب.
07
“كابتن” ماجد بكل صراحة ما رأيك في مستوى اللاعبين في فريق النصر؟
أنا أرى أن أجانب النصر يتمتعون بمستوى جيد جدًا.
08
من الابرز من وجهة نظرك؟
اعتقد فينسنت أبوبكر، أما بقية اللاعبين في الفريق فهم مكملون لبعضهم البعض.


ماجد: ديربياتنا..
لا تُنسى