|


«روزبرج إكس رايسينج» بطل تحدي نيوم العالمي

صورة التقطت أمس بعد تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق “ديزرت إكس بري” ضمن سلسلة سباقات “إكستريم إي” للسيارات الكهربائية رباعية الدفع (المركز الإعلامي ـ وزارة الرياضة)
تغطية: هديل البريكي 2022.02.21 | 12:44 am

اختتمت منافسات سباق “ديزرت إكس بري” ضمن سلسلة سباقات “إكستريم إي” للسيارات الكهربائية رباعية الدفع، للمرة الثانية في السعودية على التوالي، في مدينة المستقبل نيوم أمس، كأحد البرامج المندرجة تحت برنامج جودة الحياة.
وحصل فريق “روزبرج إكس رايسينج” على اللقب بتحقيقه المركز الأول، عقب تصدّره الترتيب العام بمجموع 30 نقطة، بينما حلّ فريق “إكسيونا” ثانيًا بواقع 18 نقطة، متفوقًا على فريق “إكس 44” صاحب المركز الثالث والحاصل على 15 نقطة. وتوج الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية أصحاب المراكز الأولى في البطولة.



الفيصل: سباقات السيارات تطوّر الدول
أوضح لـ “الرياضية” الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن الرياضة هي العنصر الأساسي لنمو وتطوير الدول.
وأضاف: “رياضة السيارات والدراجات النارية تعدُّ ثاني رياضة لها شعبية وأهمية بعد كرة القدم، وهدفنا في استضافة الأحداث العالمية هو النهوض بالرياضة والترويج عن السعودية وتشجيع الاقتصاد”. وتابع: “الفرق المشاركة في سباقات “إكستريم إي” للسيارات الكهربائية رباعية الدفع في مدينة المستقبل نيوم جاءت من مختلف دول العالم، والمناظر التي يتم بثها عبر الإعلام، تعكس صورة المنطقة وتروج لها.



استقبال الضيوف
شكلت EXPLORER، التي نظمتها اللجنة المنظمة في سباق “ديزرت إكس بري” ضمن سلسلة سباقات “إكستريم إي” للسيارات الكهربائية رباعية الدفع في مدينة المستقبل “نيوم”، منطقة خاصة لاستقبال ضيوف السباق، ووفرت المنطقة أماكن للجلوس خارجية وداخلية، ومنطقة لتناول وجبتي الغداء والعشاء، إضافة إلى العروض الموسيقية والحية.



شاشات تنقل الحدث
جهزت اللجنة المنظمة لسباق “ديزرت إكس بري”، ضمن سلسلة سباقات “إكستريم إي” للسيارات الكهربائية رباعية الدفع في مدينة المستقبل “نيوم”، منطقة خاصة لنقل أحداث السباق للضيوف. ويبلغ طول الشاشة الخاصة بالضيوف 4 م وعرض 2.5 م، وتعرض من خلالها أحداث ومجريات السباق منذ الانطلاق حتى الوصول إلى خط النهاية.



انقلاب وانسحاب
شهد اليوم الأخير من سباق “ديزرت إكس بري” ضمن سلسلة سباقات “إكستريم إي” للسيارات الكهربائية رباعية الدفع، خروج فريق جينيسيس أندريتي يونايتد، بعد انقلاب المركبة التي يقودها تيمي هانسن، الأمر الذي تسبب في عطل السيارة.


«روزبرج إكس رايسينج»
بطل تحدي نيوم العالمي

«روزبرج إكس رايسينج»
بطل تحدي نيوم العالمي

«روزبرج إكس رايسينج»
بطل تحدي نيوم العالمي

«روزبرج إكس رايسينج»
بطل تحدي نيوم العالمي

«روزبرج إكس رايسينج»
بطل تحدي نيوم العالمي

«روزبرج إكس رايسينج»
بطل تحدي نيوم العالمي