|


حرّك نشاط مساحات تويتر.. وتصدر تفاعل الترند

الإيقاف يصنع زخم الديربي

الرياض ـ الرياضية 2022.02.21 | 02:23 am

طغى إيقاف محمد كنو والبرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتأكيد غيابهما أمام النصر، اليوم، ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على تفاعل مباراة الديربي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وضاعف من زخم المباراة.
وظل التفاعل مع أجواء المباراة على الطائر الأزرق من دون اهتمام كبير، إذ كان #الهلالالنصر يحتل المركز 24 في الترند السعودي بـ 21 ألف تغريدة، قبل أن تتصدر الترند بعد تغريدة حساب الأزرق عن الإيقاف، التي نشرت عند الـ 8:45 مساء، بعد ظهور هاشتاقات #الفيفا، #كنو، #بيريرا.
وشهدت التغريدة نشاطًا كبيرًا، إذ وصل تفاعلها خلال نصف ساعة إلى 8.6 ألف، من بينها 2,9 ألف تعليق، حيث جاءت أغلب ردود الهلاليين غاضبة على اللاعبين، وخاصة كنو، ومطالبة بمضاعفة عقوبتهما، وقال المغرد عبد السلام الحارثي، الذي يتابعه “160 ألفًا”: “ننتظر العقوبة من النادي.. نعم إنهم ممتازون ويخدمون الفريق، لكن لا بد من ردع مثل تصرفاتهم بعقوبات مادية”، وأيده في رأيه علي الخضيري بقوله: “المفروض تغلظ. خاصة كنو، ما هو ذنب النادي يتضرر من خطأ لاعب أقل ما يقال عنه أنه ساذج، وتكرر منه أكثر من مرة”، بينما قلل آخرون من غيابهما والإشارة إلى قدرة الفريق على الانتصار من دونهما.
وتفاعل النصراويون مع القرار أيضًا بشكل كبير، إذ حذّر بعضهم من عدم التركيز على غيابات المنافس لوجود عناصر أخرى تعوضهم، بينما أشاد الكثيرون بالقرار مع استعادتهم حالة تدخل سالم الدوسري على البرازيلي أنسيلمو، وفهد المولد على وليد عبد الله، والإشارة إلى عدم معاقبة لجنة الانضبط اللاعبين، وما صدر من “فيفا” ضد بيريرا وكنو، وكتب عبد الله بن زنان، مدير المركز العلامي السابق للنصر: “غياب لاعبين أو من دون غياب، يظل الهلال فريقًا كبيرًا، ويملك صفين من اللاعبين، جاهزين للقاء، وعلى لاعبي النصر اللعب بكامل طاقتهم للفوز”، بينما قال عبد الله الفوزان: “فرق بين انضباط “فيفا” وانضباط اتحاد القدم”.
وأدى الإيقاف إلى ظهور أربعة مساحات في “تويتر” تتناول المباراة على ضوء قرار “فيفا”، أبرزها مسك النخبة، بمشاركة 2.8 ألف، و#ديربي
الهلال_والنصر بمشاركة 1.6 ألف


الإيقاف 
يصنع زخم الديربي

الإيقاف 
يصنع زخم الديربي

الإيقاف 
يصنع زخم الديربي