|


تغريدات غضب وهجوم.. و«المهمة اكتملت» تتسيد

جدل التحكيم يطغى على تفاعل كأس الملك

الرياض ـ الرياضية 2022.02.22 | 01:27 am

تحول موقع التدوين المصغر “تويتر” إلى ساحة جدل ساخنة حول التحكيم في مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بسبب الحالات الجدلية التي صاحبت مباريات الهلال والنصر، والاتحاد والتعاون، والشباب والأهلي.
وجاءت غالبية تغريدات النصراويين مهاجمة للتحكيم، بعد احتساب الجزائري مصطفى غربال ركلة جزاء ضد فريقهم، إذ كتب الإعلامي محمد الدويش تغريدة حققت انتشارًا واسعًا، جاء فيها: “صعب تنافس.. يكفي إنّك تحاول!” نالت أكثر من 1200 إعجاب وإعادة تغريد و246 ردًا خلال أقل من ساعة واحدة، رد عليه خالد الشهيل الذي يتابعه 13.6 ألف متابع، بقوله: “استحواذ الهلال 73 في المئة والنصر 23 في المئة في الشوط الأول، صعب ومستحيل تنافس الزعيم”.
الإعلامي عادل الملحم انتقد الحكم وإدارة النصر في وقت واحد، وكتب: “قلناها مليون مرة.. انسوا الحكم والتحكيم.. النصر منذ أن عرفناه لا يمكن أن تنصفه صافرة. مدرب عنده دكة بدلاء ثقيلة وجالس يتفرج!!”.
وعد المغردون تغريدة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد فوز الهلال والتي جاء فيها: “اكتملت المهمة” استفزازًا لهم، خاصة بعد أن أعاد مسلي آل معمر، رئيس النصر، التغريدة، قبل أن يستعرض حساب النادي مقطع فيديو تضمن ثلاث حالات جدلية تضمنت الكرة التي ارتطمت في يد سعود عبد الحميد وتدخل سالم الدوسري على البرازيلي أنسيلمو وعلي البليهي مع علي الحسن، مع إرفاقها بعبارة: “المهمة اكتملت” نالت أكبر تفاعل في تويتر، إلى جانب مقطع ساخر مشابه في حسابه باللغة الإنجليزية.
المغردون التعاونيون أيضًا كانوا أكثر سخطًا على التحكيم، منهم عبد العزيز الغيث الذي كتب في هاشتاق #التعاونالاتحاد: “البطولات تُمنح ولا تكتسب”، فيما رد ماجد العجيب على تغريدة لنادي التعاون وضع فيها صورًا يزعم أنها لأخطاء الحكم: “لقطات تحكي واقعنا المر في توجيه البطولات وقتل الطموح! احتجاج جميل من مسيري #التعاون بطولة سلبت عيانًا بيانًا! ولكن الله فوق الجميع وين تبي تروح يوم الحساب”.
خليفة الهاملي الذي يتابعه نحو 6 آلاف متابع، اكتفى بتهنئة الحكم بالنتيجة، وكتب ساخرًا: “مبروك فوز الحكم”، ووضع هاشتاق #النصر
الهلال و#التعاون_الاتحاد، بينما عبد الرحمن السعيد الذي يتابعه 15 ألف متابع، كتب: “آسف يالاتحاد لا تستطيع تجاوز التعاون بدون مشاركة اللاعب رقم 12”.
أما الأهلاويون، فقد ظهر أيضًا غضبهم على حكم مباراتهم أمام الشباب، وكتب الزميل أحمد الشمراني في رده على تغريدة حساب الاتحاد السعودي: “اكتملت المهمة” كارثة أليس كذلك؟”، مضيفًا: “اليوم العالمي لمجزرة التحكيم فهل انتهت المهمة.. بدأت بالتعاون والتهمت النصر وختامها الأهلي”.


جدل التحكيم
يطغى على تفاعل كأس الملك

جدل التحكيم
يطغى على تفاعل كأس الملك

جدل التحكيم
يطغى على تفاعل كأس الملك

جدل التحكيم
يطغى على تفاعل كأس الملك