|


حقق 7 انتصارات.. خسر أمام القادسية.. وخطف اللقب مرة واحدة

الكأس.. لعبة دياز

صورة التقطت أمس للأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتضن علي البليهي عقب نهاية المواجهة أمام النصر في المباراة التي كسبها الأزرق 2ـ1 تصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم 2022.02.22 | 01:27 am

زاد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من عدد انتصاراته مع فريقه الأزرق من 6 إلى 7 انتصارات من أصل 8 مباريات، في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على النصر، أمس، ضمن الدور ربع النهائي في المباراة التي احتضنها ملعب مرسول بارك في الرياض، حيث أشرف على الفريق خلال فترته التدريبية الأولى من عام 2016 حتى 2018.
واستطاع دياز العائد إلى الدفة التدريبية الزرقاء تحقيق الفوز السابع له مع الهلال في المسابقة ذاتها، كانت المحصلة فوزًا أزرق في 7 مباريات، وخسارة وحيدة فقط، بدأها بموسم 2017 بتحقيق الفوز في 5 مباريات، وفي موسم 2018 فاز في واحدة وخسر واحدة كانت أمام القادسية.
وفي 2022، عاد دياز ليجد نفسه أمام النصر، ويهزمه بنتيجة 2ـ1 ليؤكد تفوقه في مسابقة الكأس، رافعًا سجل الفريق التهديفي تحت إشرافه إلى 18 هدفًا، ومستقبلًا 11 هدفًا، ولقبًا وحيدًا.
ويسعى دياز هذا العام إلى تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين الذي حققه في موسم 2016ـ2017.



محاصرة الرئيس
حاصر عدد من جماهير نادي الهلال فهد بن نافل، رئيس النادي، لدى خروجه من ملعب مرسول بارك، بهدف التقاط الصورة التذكارية معه قبل أن يستقل سيارته، إذ باركت له تحقيق الفوز على النصر والتأهل لدور نصف النهائي من كأس الملك، حيث قدم شكره لهم ولدعمهم المستمر للفريق في مبارياته.



خلاط سالم
توجه سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباشرة إلى جماهير الهلال بعد تسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء، وطلب من زملائه اللاعبين منحه الفرصة لعمل طريقة “الخلاط”، حيث لاقى تفاعلًا كبيرًا من قبل الجماهير.



إيجالو.. 4 أهداف
سجل النيجيري إيجالو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الهدف الشخصي الرابع له منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأزرق في فترة الانتقالات الشتوية.
وضم إيجالو هدف التعادل الذي أحرزه في شباك وليد عبد الله، أمس، إلى الأهداف الثلاثة التي سجلها أمام الجزيرة الإماراتي في بطولة أندية العالم، وأمام الشباب “هدفين” في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولعب إيجالو مع الهلال حتى الآن 4 مباريات، ضد تشيلسي الإنجليزي والجزيرة الإماراتي والشباب والنصر.



5 لاعبين مهددون
تحصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم الأربعة “سالم الدوسري وموسى ماريجا وياسر الشهراني وعلي البليهي” على بطاقات صفراء في مواجهة فريقهم أمام النصر، أمس، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.
وانضم اللاعبون الأربعة إلى جانب صالح الشهري سيغيبون عن المباراة النهائية إذا نال أحد منهم بطاقة صفراء ثانية في دور الأربعة.
وكان الشهري نال بطاقة صفراء في دور الـ 16 أمام الرائد، في المباراة التي كسبها الهلال 2ـ0.



المنشطات حاضرة
حضر أعضاء اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في لقاء الهلال والنصر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي أجري أمس على ملعب مرسول بارك في جامعة الملك سعود في الرياض، لأخذ عينات اللاعبين الذين وقعت عليهم القرعة بعد نهاية المباراة.



ريشة: الحكم تجاهل طرد البليهي

أكد محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، أن الحكم الجزائري مصطفى غربال أخطأ التقدير في عدم طرد علي البليهي من المباراة بعد تدخله بالكوع، مشيرًا إلى أن ركلة الجزاء المحتسبة للهلال صحيحة، وعاب على الحكم عدم منح بعض العقوبات الإدارية واحتساب الوقت بدل الضائع بـ 5 دقائق وهو تقدير خاطئ.


الكأس..
لعبة دياز

الكأس..
لعبة دياز

الكأس..
لعبة دياز

الكأس..
لعبة دياز