|


بنفيكا وأياكس.. مواصلة المغامرة

صورة التقطت أمس للهولنديين يوريان تيمبر وريان جرافينبيرش، لاعبَي فريق أياكس أمستردام الهولندي الأول لكرة القدم، في الطائرة أثناء توجه البعثة إلى البرتغال استعدادًا لملاقاة بنفيكا في دور الـ 16 من دوري الأبطال (المركز الإعلامي - أياكس)
مدريد ـ الفرنسية 2022.02.22 | 11:57 pm

يأمل فريق بنفيكا البرتغالي الأول لكرة القدم، وضيفه أياكس أمستردام الهولندي، اليوم، في مواجهتهما في ختام الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، مواصلة مغامرتهما، خاصة أن القرعة رحمتهما من مواجهة الكبار، عندما يلتقيان على ملعب “النور” في لشبونة البرتغالية.
ويمنِّي بنفيكا النفس تفادي سيناريو غريمه التقليدي سبورتينج الذي مُني بخسارة مذلة أمام ضيفه مانشستر سيتي 0ـ5 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ذاته.
والتقى الفريقان للمرة الأولى في المسابقة في الدور ربع النهائي عام 1969، وتبادلا الفوز 3ـ1 ذهابًا وإيابًا، وجاء الحسم بمباراة ثالثة، انتهت لصالح الفريق الهولندي بثلاثية نظيفة بعد التمديد، بينها ثنائية لاينجه دانييلسون “104 و109” والطائر الراحل يوهان كرويف “92”.
ليبلغ أياكس المباراة النهائية وقتها، ويخسر أمام ميلان الإيطالي 1ـ4.
وتجدَّد الموعد بينهما في الدور نصف النهائي موسم 1971ـ1972، وفاز أياكس 1ـ0 ذهابًا، وتعادلا 0ـ0 إيابًا في طريقه إلى اللقب الثاني على التوالي في تاريخه عندما تغلب على إنتر ميلان 2ـ0 في المباراة النهائية. والتقى الفريقان للمرة الثالثة موسم 2018ـ2019 وتحديدًا في دور المجموعات، ومرة أخرى فاز أياكس 1ـ0 ذهابًا، وتعادلا 1ـ1 إيابًا في طريقه بقيادة ماتيس دي ليخت وفرنكي دي يونج إلى نصف النهائي الذي ودعه على يد توتنهام الإنجليزي.