|


أغلى سباقات العالم.. أزياء.. موسيقى.. وترفيه

صورة التقطت أمس من استعدادات أحد الجياد العالمية المشاركة في سباق كأس السعودية 2022 بنسخته الثالثة على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض (المركز الإعلامي ـ كأس السعودية)
تغطية: هديل البريكي 2022.02.25 | 12:13 am

تنطلق على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض، اليوم، بطولة كأس السعودية 2022 في نسختها الثالثة، التي تعدُّ الأغلى عالميًّا، بجوائز تبلغ 35.1 مليون دولار، وسط متابعة عالمية على نطاق واسع يتجاوز المدى الفروسي، نظرًا لما كونه سباق كأس السعودية من سمعة عالمية، وترقب كبير أيضًا من المهتمين بهذه الرياضة، خاصة في ظل التوقعات بحضور جمهور كبير إلى موقع نادي سباقات الخيل في الجنادرية، لمتابعة السباق.
ومع انطلاق أغلى سباق في العالم، كأس السعودية 2022 في نسخته الثالثة اليوم، سيكون متاحًا للجمهور الحضور، ومتابعة نشاطات ممتعة وعائلية تزيد من بهجتهم على مدى يومين، خاصة عروض الموسيقى والأزياء، والفعاليات والبرامج المصاحبة، والتي ستوفر بدورها للعائلات جوًا من الترفيه والمرح والفرح، خلال يومي الإجازة الأسبوعية في السعودية.
ويشارك في النسخة الثالثة 16 دولة، بجياد تصل إلى 240 جوادًا في كل الأشواط، إضافة إلى أن عدد الجياد المشاركة في شوط كأس السعودية والمصنف من الفئة الأولى يصل إلى 16 جوادًا من ست دول.
ويشهد السباق مشاركة 13 جوادًا من بريطانيا، و13 جوادًا من الإمارات، و12 جوادًا من اليابان، و11 جوادًا من فرنسا، و9 جياد من أمريكا، و6 جياد من قطر، و5 جياد من إيرلندا، و5 جياد من البحرين، وجوادان من الأرجنتين، وجوادان من إسبانيا، وجواد من ألمانيا، وجواد من اليونان.
ويسجل الشوط السعودي الدولي المخصص للقسمين الثاني والثالث من هذه الكأس، مشاركة 7 دول من ضمنها السعودية بجانب النرويج، البحرين، الأوروجواي، قطر، إسبانيا واليونان، إضافة إلى حضور 71 جوادًا من خيل الفئة الأولى العالمية.



«الأزياء».. قواعد جديدة
أعلنت وزارة الثقافة ممثلة بهيئة الأزياء عن قواعد جديدة خاصة بالزي الخاص بزوار سباق كأس السعودية 2022 في النسخة الثالثة، تشجيعًا للضيوف على الاحتفاء بالثقافة السعودية من خلال التعاون مع الدكتورة ليلى البسام خبيرة الأزياء التراثية، والرسامة نورة سمحان.
وأوضحت هيئة الأزياء في بيان رسمي أن الخيارات متعددة للباس الذي يمثل الثقافة السعودية في جميع مناطقها مع الابتعاد عن لبس الثوب فقط والملابس غير الرسمية والملابس التي تحمل علامات تجارية والجينز والقمصان بالنسبة للرجال والسيدات.



محمد بن سلطان: «نيوتن» و«قرناس» جاهزان
أوضح لـ “الرياضية” الأمير محمد بن سلطان بن ناصر أن الجوادين “نيوتن” و”قرناس” جاهزان للمشاركة في سباقي كأس الديربي السعودي، والجوكي كلوب السعودي، غدًا، ضمن منافسات سباق كأس السعودية 2022 في نسخته الثالثة.
وأضاف: “في حقيقة الأمر وبدون مجاملة أرى أن جميع الملاك السعوديين الذين سينافسون في هذا المحفل العالمي في جميع كؤوس السباق وعلى رأسها كأس السعودية يمثلوننا، وفوزهم يعدُّ رصيدًا لنا كلنا كسعوديين، ففي كل شوط وكل كأس من هذه الكوؤس نجد أكثر من مشارك سعودي”.
وتابع حديثه: “نحن نعيش تحولًا ونقلة نوعية على مستوى جميع الرياضيات، وبلا شك بشكل خاص رياضات الخيل، كأس السعودية تعدُّ الكأس الأقوى والأغلى على مستوى العالم، والمميز في هذه النسخة عن النسختين السابقتين هو أن كأس السعودية أصبحت من الكؤوس المصنفة لفئة قروب 1 في نسختها الثالثة”.



مواجهة أمريكية جديدة
يلتقي من جديد ماندالون، وميدنايت بوربون، بطلا السباقات الأمريكية، للتنافس في كأس السعودية 2022 في نسختها الثالثة، البالغة قيمتها 35.1 مليون دولار، غدًا، على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض.واجتمع الثنائي الأمريكي في سباق “Grade 3 Louisiana Stakes” الشهر الماضي في “فير جراوندز”، عندما حل ماندالون في الصدارة بفارق ثلاثة أرباع الطول. وسيتواجه البطلان الآن من جديد في سباق كأس السعودية، الذي يعدُّ أغلى سباق في العالم، وتحديدًا في سباق الفئة الأولى البالغة مسافته 1800م.


أغلى سباقات العالم..
أزياء.. موسيقى.. وترفيه

أغلى سباقات العالم..
أزياء.. موسيقى.. وترفيه

أغلى سباقات العالم..
أزياء.. موسيقى.. وترفيه

أغلى سباقات العالم..
أزياء.. موسيقى.. وترفيه

أغلى سباقات العالم..
أزياء.. موسيقى.. وترفيه