|


قرعة الدوري الأوروبي.. برشلونة يصطدم بجلطة سراي

زيورخ - الألمانية 2022.02.25 | 03:34 pm

أسفرت قرعة الدوري الأوروبي التي سحبت، الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن وقوع لايبزج الألماني في مواجهة سبارتاك موسكو الروسي في دور الستة عشر.
ويستضيف لايبزج مباراة الذهاب أمام سبارتاك موسكو في العاشر من مارس المقبل، لكن الملعب الذي سيحتضن مباراة الإياب المقررة في 17 من الشهر نفسه، لم يحسم بعد.
وأعلن اليويفا في وقت سابق اليوم الجمعة أن أي مباريات تابعة للمنافسات الأوروبية لن تقام في روسيا وأوكرانيا، وذلك في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقال جيورجيو ماركيتي نائب الأمين العام لليويفا قبل مراسم سحب القرعة:«هذه أيام صعبة بالنسبة لأوروبا، دعوني أعبر عن تضامننا القوي مع الشعب الأوكراني الذي يواجه فظائع الحرب، وأقول إن كرة القدم تهدف إلى شيء واحد فقط، السلام، والسلام الآن».
أما أشبيلية، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد ستة ألقاب، فيلتقي وست هام الإنجليزي، بينما يلتقي برشلونة مع جالطه سراي التركي.
ويواجه ريال بيتيس الإسباني فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بينما يلتقي أتلانتا الإيطالي مع باير ليفركوزن الألماني في مواجهة أخرى بين فريقين من الدوريات الأوروبية الكبرى.
وتشهد منافسات دور الستة عشر مواجهتين برتغالية فرنسية، حيث يلتقي سبورتينج براغا مع موناكو وبورتو مع ليون، أما جلاسكو رينجرز، الذي أطاح ببوروسيا دورتموند الألماني، فسيلتقي مع ريد ستار بلجراد الصربي.