|


الجواد طرحه أرضا.. اليابان أوقفته.. وكأس السعودية تمنحه 5 جوائز

ليمير ينهض بعد سقوط 2014

صورة التقطت أمس للفارس الفرنسي كريستوف ليمير يقود جواده الياباني “أوثوريتي” نحو الفوز بجائزة الشوط الأول من اليوم الثاني والختامي لكأس السعودية للفروسية 2022(واس)
الرياض ـ الرياضية 2022.02.27 | 12:27 am

تفصل نحو 8 أعوام بين الإنجاز الذي حققه الفارس الفرنسي كريستوف ليمير، في النسخة الثالثة من بطولة “كأس السعودية” للفروسية، وضربتين قويتين تعرض لهما مشواره المهني.
وفاز ليمير، أمس، بالأشواط الأول والثاني والثالث والسابع في اليوم الختامي لكأس السعودية، كما حلّ ثالثًا في السادس، حاصدًا 5 جوائز بمجموع 3 ملايين و850 ألف دولار.
وتصدر تلك الأشواط ممتطيًا صهوة أربعة خيول يابانية مختلفة، هي أوثوريتي، وسونجلاين، وستاي فوليش، ودانسينج برينس على الترتيب.
ويعود ارتباط الخيّال الفرنسي بالفروسية اليابانية إلى عام 2002، حين حصل على ترخيص مكّنه من خوض منافسات جمعية سباقات اليابان. وعلى مدار الأعوام اللاحقة، حقق نجاحات هائلة في بلاد الساموراي، عطّلها حادث سقوط من فوق الجواد، تعرض له في مضمار كيوتو، نوفمبر 2014.
وعلى إثر ذلك الحادث، أودع ليمير المستشفى لفترة، حتى تعافى من إصاباته، وتأهب بدءًا من مارس 2015 للعودة إلى السباقات مجددًا.
وفي الليلة السابقة لخوضه سباق على مضمار هانشين الياباني، صُدِم باستبعاده من المنافسة، بسبب استخدامه موقع “تويتر”. وتحظر لوائح جمعية سباقات اليابان على أي فارس استخدام شبكات التواصل، بدءًا من التاسعة مساءً، عشية السباق. مع ذلك، عاد ليمير بقوة لاحقًا، وأصبح في 2017، أول أجنبي يتصدر تصنيف فرسان اليابان، بعد فوزه بـ 199 سباقًا من تنظيم “جمعية السباقات” في البلد الآسيوي.
وبلغت مسيرته ذروتها في 2020، حين احتل صدارة تصنيف فرسان الخيول الهجينة عالميًا، متفوقًا على الإيطالي فرانكي ديتوري، أسطورتها.



المراكز الأولى.. أغلبية محلية
الرياض ـ الرياضية
نالت الخيول المولودة محليًا الحصة الأكبر من جوائز المركز الأول، في النسخة الثالثة من “كأس السعودية” للفروسية، التي اختتمت منافساتها أمس. وفازت الخيل السعودية بستة من أصل 16 شوطًا تضمنتها البطولة، بواقع 5 في اليوم الأول، وواحد في الثاني. وتصدّرت نظيرتها اليابانية 4 أشواط، جميعها في اليوم الثاني والختامي من المحفل الفروسي. واقتنصت الخيل الأمريكية ثلاثة أشواط، أحدها في اليوم الأول، واثنان في الثاني.
وفيما حازت الإيرلندية صدارة شوطين في اليوم الأول، خطفت الفرنسية شوطًا في الختام.


ليمير
ينهض بعد سقوط 2014

ليمير
ينهض بعد سقوط 2014

ليمير
ينهض بعد سقوط 2014

ليمير
ينهض بعد سقوط 2014