|


المرة الثانية تواليا.. السعودي يحسم صراع أغلى جائزة في العالم

ولي العهد.. يتوج «إمبلم رود»

صورة التقطت أمس للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بعد تتويجه الأمير سعود بن سلمان، مالك جواد “إمبلم رود”، بكأس السعودية لسباقات الخيل 2022 في الحفل الختامي للبطولة على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية (واس)
الرياض ـ هديل البريكي وواس 2022.02.27 | 01:16 am

توَّج الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، مساء أمس، الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، مالك الجواد “إمبلم رود” بـ “كأس السعودية” 2022، سباق الخيل الأغلى في العالم.
ورعى ولي العهد السباق في نسخته الثالثة، الذي استضافه ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض.
وعند وصوله إلى الميدان، كان في استقباله الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا، عضو مجلس إدارة نادي سباقات الخيل.
ووصل بمعية ولي العهد، كلٌّ من الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة.
وبعدما أخذ ولي العهد مكانه في المنصة الرئيسة عُزِف السلام الملكي.
بعد ذلك تحركت الجياد المشاركة في السباق، من ساحة التسريج، إلى ساحة الاستعراض أمام الأمير محمد بن سلمان، في استعراض بدورتين قبيل بدء المنافسة، ثمَّ انطلق الشوط الذي فاز به “إمبلم رود”.
وبعد نهاية السباق توجَّه ولي العهد إلى منصة التسليم، وقدَّم التهنئة للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، مالك الجواد، الذي رفع بدوره كأس السعودية.
وقدم ولي العهد التهنئة لمتعب الملوح، مدرب الجواد، والخيَّال وجبرتو راموس، اللذين تسلّما مجسم حصان، وخوذة الخيَّال، ثم غادر سموّه مقر الميدان، مودعًا بمثل ما استقبل به من حفاوة.
وقطع الجواد مسافة السباق البالغ طولها 1800 متر في دقيقة و50 ثانية و52 جزءًا من الثانية، ليحصد 10 ملايين دولار، جائزة صاحب المركز الأول.
وتوزّعت بقية جوائز الشوط، البالغ مجموعها 10 ملايين أخرى، على أصحاب المراكز من الثاني إلى العاشر.
وبات “إمبلم رود” ثاني جواد لمالك سعودي يفوز باللقب، بعد “مشرف”، العائد إلى الأمير عبد الرحمن بن عبد الله الفيصل، الذي حصد نسخة العام الماضي.
وشارك المالك المتوَّج في السباق بجواد آخر، يحمل اسم “ميكنج ميراكليس”، الذي حلّ رابعًا، وحصل على مليون ونصف المليون دولار.



راموس.. الخيّال الخامس
الرياض ـ الرياضية
حقَّق الجواد “إمبلم رود”، المملوك للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، كأس السعودية، أمس، في أول بطولة يخوضها بقيادة الخيال البنمي وجبرتو راموس.
وعندما بدأ الجواد مشواره في منافسات الفروسية الرسمية، قبل نحو 16 شهرًا، تسلم زمامه الخيَّال كاميلو أوسبينا، ومن بعده عبد الله الفيروز، ثمَّ محمد الدهّام، مرورًا بأليكسس مورينو، حتى وصل إلى راموس.
وتعاقب على تدريبه، ثلاثة مدربين، أولهم عبد العزيز خالد، تلاه أحمد عبد الواحد، وأخيرًا متعب الملوح، الذي حقق تحت إشرافه إنجازه الأكبر.
وقبل حصوله على 10 ملايين دولار، جائزة المركز الأول في “كأس السعودية”، بلغ مجموع الجوائز التي حققها طيلة مسيرته 767 ألفًا و750 ريالًا فقط، طبقًا للموقع الإلكتروني الرسمي لنادي سباقات الخيل.



مسيرة البطل.. 16 شهرا.. و9 مشاركات
الرياض ـ الرياضية
احتاج الجواد “إمبلم رود”، المملوك للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، إلى قطع أقل من 16 شهرًا فقط في ميادين التنافس الرسمي، كي يتفوّق على نظرائه أمس في سباق “كأس السعودية”، ويحصد جائزة مركزه الأول، البالغ قدرها 10 ملايين دولار.
وبدأ الجواد، البالغ عمره 4 أعوام، مسيرته التنافسية في نوفمبر 2020، حين شارك في شوط “الخيل المستورد وإنتاج محلي من 0ـ2” ضمن موسم الفروسية السعودي. وقبل خوضه منافسات “كأس السعودية” 2022، سجّل 8 مشاركات إجمالًا، حقق في ست منها المركز الأول، فيما اكتفى بالوصافة مرة، والمركز الثالث في مثلها.
وأضافت “كأس السعودية”، وهي مشاركته التاسعة عمومًا، إلى رصيد إنجازاته، بطولة ثالثة، بعد كأس الطائف، وكأس الملك فيصل “فئة 1 محلية”، اللتين حققهما في أكتوبر ويناير الماضيين على الترتيب.
وخلال مشواره، تنقّل “إمبلم رود” بين مالكين، أولهما “إسطبل البيرق”.



أصحاب المراكز الخمسة الأولى في كأس السعودية «الشوط الثامن ـ رملي»
المركز الأول: الجواد الأمريكي إمبلم رود
الجائزة: 10 ملايين دولار



المركز الثاني: الجواد الأمريكي كانتري جرامر
الجائزة: 3.5 مليون دولار



المركز الثالث: الجواد الأمريكي ميدنايت بوربون
الجائزة: مليونا دولار



المركز الرابع: الجواد البريطاني ميكينج ميراكليس
الجائزة: 1.5 مليون دولار



المركز الخامس: الجواد البرازيلي آيرو تريم
الجائزة: مليون دولار


ولي العهد..
يتوج «إمبلم رود»

ولي العهد..
يتوج «إمبلم رود»

ولي العهد..
يتوج «إمبلم رود»