|


أبها والطائي.. تعويض ورد اعتبار

أبها – الرياضية 2022.03.03 | 11:50 pm

يرفع فريق أبها الأول لكرة القدم، والطائي، ضيفه، شعار الفوز عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدرك الفريقان أهمية المباراة خصوصاً مع دخول الدوري جولاته الحاسمة، لذا يتوقع أن يرمي كل منهما بثقله من أجل حصد النقاط الثلاث.
وعلى عكس مباراتهما في الدور الأول التي حسمها أبها بنتيجة 1-0، تبدو أوضاع الفريقين مختلفة تماماً، ففي حين يستهدف أبها استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام ضمك 2-3، والنصر 1-2، يطمح الطائي في المحافظة على سجله الخالي من الخسارة للمباراة الرابعة توالياً.
وعلى الرغم من تراجع نتائجه في الجولات الأخيرة، إلا أن الفريق الأبهاوي السادس برصيد 26 نقطة، يعول على سجله المميز في مبارياته وسط جماهيره، حيث لم يعرف الخسارة سوى مرة وحيدة في آخر 7 مباريات على ملعبه.
ويعتمد السلوفاكي مارتن سيفيلا مدرب أبها على مجموعة مميزة من المحترفين الأجانب، أمثال الهولندي ميتشيل تي فريدي، والصربي أوروس ماتيتش، والتونسي بلال العيفة، والمغربي أمين عطوشي، إضافة إلى عدد كوكبة من العناصر المحلية، وفي مقدمتها صالح العمري، وفهد الجميعة، وحسن القيد.
في المقابل، يأمل الطائي العاشر برصيد 26 نقطة في تفادي سيناريو مباراته الأخيرة على ملعب المحالة، والتي انتهت بخسارته أمام ضمك بنتيجة 0-1 في الدور الأول، كما أنه يطمح في رد الدين إلى مضيفه.
ويبرز في صفوف الطائي الذي يقوده التشيلي خوسيه سييرا عدد من العناصر القادرة على العودة بالنتيجة المطلوبة، ومنها الزيمبابوي نوليدج موسونا، حسن الجبيري، الكاميروني كولينز فاي، والبرازيلي دينيز جوميز.