|


أبها يفرمل الطائي.. ويستعيد التوازن

تصوير: محمد المانع
أبها – الرياضية 2022.03.04 | 06:25 pm

استعاد فريق أبها الأول لكرة القدم توازنه بعدما كرر انتصاره على الطائي، ضيفه بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحسم الفريق الأبهاوي المباراة في شوطها الأول بهدف سجله الصربي أوروش ماتيتش في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، وهي النتيجة ذاتها التي كسب بها منافسه في الدور الأول، ليعود الفريق إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين أمام ضمك 2-3، والنصر 1-2 في الجولتين الماضيتين، رافعا رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس.
في المقابل، مني الطائي بهزيمته الأولى بعد فوزين على الباطن 3-1 والاتفاق 1-0، وتعادل مع التعاون 1-1 في المباريات الثلاثة الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز العاشر.
وبدأت المباراة قوية من الطرفين خصوصا من جانب الطائي الذي هدد مرمى أصحاب الأرض بأكثر من هجمة، وأبرزها تسديدة من الزيمبابوي نوليدج موسونا بعد خطأ من المغربي عبد العالي المحمدي حارس مرمى أبها، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر «13»، وأخرى من السويسري سيفاس ماليلي من خارج منطقة جزاء مرت أيضا إلى جوار القائم الأيسر «14».
وعلى عكس مجريات اللقاء، وضع الصربي أوروش ماتيتش الفريق الأبهاوي في المقدمة بتسجيله هدفا من كرة مرسلة داخل منطقة الجزاء حاول أحد مدافعي الطائي إبعادها وصلت إلى اللاعب الصربي داخل الصندوق سددها مباشرة في المرمى «2+45».
وارتفع إيقاع اللعب في الشوط الثاني بهجمات متبادلة وسط تألق كبير من المغربي عبد العالي المحمدي وبدر نواف حارسي مرمى أبها والطائي، وكانت البداية بتسديدة من رياض شراحيلي لاعب أبها في مواجهة المرمى، لكنها اعتلت العارضة «67»، وتواصلت الإثارة بتسديدة قوية من الزيمبابوي موسونا على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر، وارتدت إلى الأرجنتيني توبياس فيجويرا الذي سدد كرة قوية، لكنها بعيدة عن المرمى «75».
ويحل أبها ضيفا على الفتح الخميس المقبل، ويلتقي الطائي مع الأهلي، مضيفه، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ24.


أبها يفرمل الطائي.. ويستعيد التوازن

أبها يفرمل الطائي.. ويستعيد التوازن

أبها يفرمل الطائي.. ويستعيد التوازن

أبها يفرمل الطائي.. ويستعيد التوازن