|


ليون يتوازن برباعية لوريان

باريس- الفرنسية 2022.03.05 | 12:54 am
استعاد فريق ليون الأول لكرة القدم، توازنه بعد خسارتين في المراحل الأربع الماضية بفوزه على مضيفه لوريان 4-1 في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا، الجمعة.
وصعد ليون المدعو لخوض مباراة الذهاب ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الاياب ضد بورتو البرتغالي الأسبوع المقبل، مؤقتًا إلى المركز السادس برصيد 41 نقطة ليدخل صراع البطاقات الأوروبية بعد تراجع عنها في الأونة الأخيرة شهدت تقهقره إلى المركز العاشر.
بكر ليون بالتسجيل بواسطة رومان فيفر بعد لعبة مشتركة بين الكاميروني كارل توكو ايكامبي والبرازيلي لوكا باكيتا الذي مررها متقنة باتجاه فيفر ليسدد كرة بيسراه على يمين الحارس ماتيو دريير عند الدقيقة (5).
وكاد ليون يعزز تقدمه عندما اطلق باكيتا كرة قوية بيسراه لكن حارس لوريان كان لها بالمرصاد (24) قبل أن يضيف موسى ديمبيلي الهدف الثاني بالكعب بعد هجمة مرتدة قادها فيفر عند الدقيقة (26) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.
وقلص النيجيري تيريم موفي النتيجة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 57، لكن فرحة فريقه لم تدم طويلا لان توكو ايكامبي اعاد الفارق إلى سابقه بعد دقيقتين فقط.
وحسم ليون النتيجة نهائيًا في صالحه عندما أضاف فيفر هدفه الثاني والرابع لفريقه بفضل كرة أمامية رائعة لحسام عوارعند الدقيقة (78).