|


إنتر يتصدر مؤقتا بخماسية ساليرنيتانا

ميلانو- الفرنسية 2022.03.05 | 01:08 am
استعاد فريق إنترميلان الأول لكرة القدم، نغمة الانتصارات منذ أكثر من شهر إثر تغلبه على ساليرنيتانا 5-0 بفضل ثلاثية الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس لاعبه في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إيطاليا.
ورفع إنتر رصيده إلى 58 نقطة ليرتقي إلى المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن كل من ميلان ونابولي اللذين يتواجهان في مباراة قمة الأحد على ملعب دييجو مارادونا في المدينة الجنوبية.
ويعود آخر فوز لإنتر في الدوري إلى 22 يناير عندما تغلب على فينيتسيا 2-1، خاض بعدها أربع مباريات فخسرإثنتين وتعادل في مثلهما.
وفرض مارتينيس نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثلاثية بعد صيام عن التهديف دام قرابة الثلاثة أشهر.
سيطر إنتر على مجريات اللعب تمامًا منذ مطلع المباراة لا سيما بفضل التحركات الخطيرة لمارتينيس الذي سنحت له أول فرصة في الدقيقة 19 عندما سدد في العارضة.
وسرعان ما افتتح الأرجنتيني التسجيل لإنتر إثر تمريرة في العمق من نيكولو باريلا فسيطر عليها قبل أن يطلقها في الشباك عند الدقيقة (22).
ونجح مارتينيس في إضافة الهدف الثاني بسيناريو مماثل عندما تلقى كرة أمامية من باريلا فسددها بيسراه داخل شباك لويجي سيبي الحارس قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.
وأكمل مارتينيس ثلاثيته عندما تلقى كرة متقنة من ادين دجيكو زميله البوسني المخضرم فتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة عند الدقيقة (56) رافعًا رصيده إلى 14 هدفًا هذا الموسم في المركز الرابع لترتيب الهدافين.
وأضاف إنتر الهدفين الرابع والخامس في مدى 5 دقائق بتوقيع دجيكو بتسديدة بيسراه عند الدقيقة (64) ثم بكرة مماثلة بتمريرة من الهولندي دنزل دامفريس (69).