|


سيدة الأعمال وعاشقة الرياضة توجه رسالة في يوم المرأة العالمي

أريج: بصمتنا مؤثرة

حوار: أمل إسماعيل 2022.03.07 | 11:56 pm

أريج حمد القحطاني، اسم تردد كثيرًا في الأيام الأخيرة بعد مبادرتها بتكريم فريق “المملكة” لكرة القدم للسيدات بطل النسخة الأولى من الدوري ، ودعم رياضة المرأة وتشجيع اللاعبات أيضًا.
أريج القحطاني هي سيدة أعمال ‏مهتمة بالخدمة المجتمعية وعاشقة للرياضة ومؤسسة وصاحبة شركة «مختارات الأسد» ونادي «ليوز الاجتماعي».
وضعت بعض الأفكار خلال حديثها لـ«الرياضية» لتطوير دوري السيدات لكرة القدم وجذب الرعاة، وأيضًا وجهت رسالة للسعوديات بمناسبة يوم المرأة العالمي، كما طالبت بعمل براند رياضي سعودي من قبل المصممات والدخول من خلال الأزياء لرعاية الدوري.
01
ما رسالتك للمرأة السعودية في يوم المرأة العالمي؟ 
أقول لكل امرأة سعودية يليق بك المجد، وأنت أهل للثقة التي منحتها لك القيادة الرشيدة في مملكتنا الحبيبة، وفي كل عام تثبتين أنك الأفضل من خلال إنجازاتك في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وأخيرًا في المجال الرياضي، حيث أصبح لك بصمة قوية ومؤثرة، لهذا استمري في التقدم للأمام. 
 02
كانت لك مبادرة بتكريم فريق “المملكة” المتوج بلقب بطل دوري السيدات لكرة القدم بنسخته الأولى.. ما الهدف منها؟ 
صحيح، نحن في نادي ليوز الاجتماعي نسعى إلى دعم المرأة في كل المجالات ونفتخر بكل إنجاز تحققه أي امرأة في وطننا المملكة العربية السعودية، لهذا كان هدفنا في النسخة الأولى لدوري السيدات الرسمي، هو تشجيع الفريق الفائز وغيره من الفرق النسائية لتقديم كل الجهود والتغلب على كل المصاعب وتحقيق الأهداف المرجوة، والتأكيد على أن الرياضة النسائية في السعودية تعيش ازدهارًا كبيرًا. 
 03
كيف يمكن للرياضية السعودية أن تعتلي منصات التتويج الدولية؟ 
المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي رياضيًّا وبالثقة بنفسها ووضع هدفها أمام عينيها والتركيز ستعتلي منصات التتويج العالمية بكل تأكيد.  
 04
هل ستنجح الأندية النسائية في جذب رعاة لدوري السيدات أسوة بدوري الرجال؟ 
طبعًا جميعنا يعلم أن الدوري السعودي لكرة القدم من أقوى الدوريات في المنطقة والمرأة قادرة على مواجهة هذا التحدي وإثبات قدرتها على عمل المستحيل دائمًا، وهذا ما شاهدناه في أول نسخة لدوري كرة القدم وسعي كل فريق إلى جذب الرعاة إلى دوري السيدات، والنتائج المحفزة للفرق ستحفز الرعاة إلى جانب الاستراتيجية والإدارة المنظمة للفرق.  
05
ما الذي يعيق رعاية دوري السيدات من قبل المعلنين والرعاة؟ 
عدم نقل مباريات دوري السيدات لكرة القدم سبب رئيس في ضعف الرعاية الإعلامية. 
06
ما الأفكار التي من الممكن أن توفر رعاة لدوري السيدات؟ 
أنا أدعو مصممات الأزياء إلى عمل براند سعودي رياضي والتوجه لرعاية دوري السيدات، من خلال تصميم الأزياء الرياضية الساترة والتي تناسب عاداتنا وتقاليدنا.
07
هل ستنجح اللاعبة في تسويق نفسها ؟ 
المجال جديد وهذا ما يعيق، ولكن أنا أرى حماسًا لدخولهن عالم الرياضة وأعتقد أن اللاعبة السعودية قادرة على تسويق نفسها، أما بالنسبة للرجال فلهم أعوام طويلة ولديهم كل الإمكانات.  
 08
ما رأيك بالمقارنة بين دوري السيدات ودوري الرجال الأفضل قاريًّا؟ 
 من الظلم المقارنة بين دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للرجال ودوري السيدات وخاصة أنه دوري جديد وفي نسخته الأولى، ولكنه في تطور مستمر وتوجد له قوانين واستراتيجية واضحة.  
09
ما فريقك المفضل في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟ 
 أنا لست متعصبة رياضيًّا ولا أتعصب إلا لمنتخب وطني، ولا وجود لفريق مفضل، كنت أحب تفكير فريق النصر في عصر الأمير عبد الرحمن بن سعود وأيضًا الأمير فيصل بن تركي ومن ثم أعجبت بالتسويق الجيد لنادي الشباب وأعد إدارتهم من أذكى الإدارات، ثم أحببت الهلال ثم الفتح عندما صعد من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز ثم حقق لقب الدوري بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال وحاليًا أنا معجبة بالمستوى الفني الرائع الذي يقدمه فريق الاتحاد في الدوري، بصراحة كل فريق في دوري المحترفين مميز ويقدم كرة قدم جميلة تليق باسم الدوري وكرة القدم السعودية. 
10
لاعبك المفضل في دوري الرجال واللاعبة الأفضل في دوري السيدات؟ 
قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سلمان الفرج، وأفضل لاعب منيرة الحمدان قائدة “فريق المملكة” لكرة قدم السيدات.