|


عقوبة حمد الله تضاعف زخم الكلاسيكو في «تويتر»

الرياض ـ الرياضية 2022.03.08 | 12:07 am

طغى قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بمعاقبة المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على التفاعل في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على الرغم من غياب اللاعب عن مباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، اليوم، بسبب الإصابة، وأسهم هذا الأمر في تعزيز التفاعل مع المباراة.
وجاء وسم #حمدالله الأكثر نشاطًا في الترند السعودي في “الطائر الأزرق” نتيجة التفاعل الكبير معه من قِبل مغردين، ينتمون إلى مختلف الأندية، وشهد هجومًا كبيرًا، شنَّه الاتحاديون على لجنة الانضباط، حيث ركزوا في تعليقاتهم على بعض حيثيات القرار وتوقيته.
وتصدَّرت تغريدة الزميل محمد البكيري، المهتم بالشأن الاتحادي، التفاعل في الوسم، وحاول فيها ربط القرار بانتماء مسؤول المباراة إلى الأهلي قائلًا: “مسؤول المباراة أهلاوي الميول. لا ضير في ذلك، لكن أن يعتمد في تقريره إدانة حمد الله على جملة: بناء على ما ورد لي. يعني هذا أنه ليس بناءً على ما رصده شخصيًّا، ولجنة الانضباط توقِّع وتبصم فورًا. طالما المعاقب اتحادي، لا جديد”. وبلغت الردود على التغريدة 1.7 ألف خلال ساعتين، وحصلت على 1.2 ألف إعادة تغريد، و1.3 ألف إعجاب. وعارضه المغرد ياسر النهدي “19 ألف متابع” بإقحامه الأهلي في الموضوع كاتبًا: “أين جرأتك المعتادة أبو خالد بذكر المستفيد من إيقاف حمد الله. الأهلي لن يستفيد، وأنت أول مَن يعلم ذلك. سلِّم لي على القوة”.
وعلى النهج ذاته، سار الكاتب ناصر الجديع “247 ألف متابع”، إذ وصف القرار بـ “العشوائي” مغردًا: “إيقاف لاعب قبل مباراة رسمية بساعات ينمُّ عن عشوائية لجنة الانضباط، وجهل قانونيها بكرة القدم وأهمية التوقيت فيها”. فيما خالف الزميل محمد العميري هذا التوجُّه قائلًا: “لو صدر القرار بعد المباراة، ولم يشارك اللاعب بسبب الإصابة، سيظهر الكثيرون ليقولوا ليتهم أصدروه قبل المباراة”. مضيفًا “منطقيًّا، شكرًا لجنة الانضباط على سرعة معاقبة لاعب غائب بسبب الإصابة”.
بينما قلَّل الزميل فهد الروقي من أهمية الإيقاف مغردًا: “معاقبة لاعب مصاب تشبه جلد ميت”. كذلك جاءت تغريدة الزميل عبد الرحمن الجماز في المسار ذاته قائلًا: “عبد الرزاق حمد الله لاعب مصاب أصلًا.. يعني توقفة وإلا ما توقفه.. الأمر سيان.. قرار انضباطي مأخوذ خيره”.
في حين ربط الزميل عدنان جستنية القرار بتشتيت تركيز الاتحاديين حول هدفهم بتحقيق البطولة كاتبًا: “بناءً على ما وردنا من نوايا مسبقة قبل الكلاسيكو، فإننا نهيب بلاعبي العميد تحديدًا وجماهيره الواعية ألا تستفزهم أي أخبار مغرضة، وأي قرارات مكشوف أهدافها، وأن يضعوا جل تركيزهم حول هدف واضح، اهتمت به الإدارة، المثالية لا تخص مباراة واحدة فقط”.
ورأى الزميل أحمد الشمراني، أن الاتهامات المتبادلة بين الهلاليين والاتحاديين بعد القرار قد تؤدي إلى نهاية الود المتبادل بينهما في الفترة الأخيرة قائلًا: “تفرّقوا الأحباب، أوهم على وشك”. فيما استغرب الزميل سعود الصرامي من معاقبة اللاعب المغربي وتجاهل سالم الدوسري مغردًا: “لماذا عاقبت الانضباط حمد الله في لقطة غير مُشاهدة، وتجاهلت معاقبة سالم الدوسري في لقطته مع أنسيلمو؟”. مضيفًا “لجنة الحكام اعترفت بأن الحكم كان عليه إشهار الحمراء لسالم، وطالما فات عليه، كان من الواجب على الانضباط معاقبته”.


عقوبة حمد الله تضاعف زخم الكلاسيكو في «تويتر»

عقوبة حمد الله تضاعف زخم الكلاسيكو في «تويتر»

عقوبة حمد الله تضاعف زخم الكلاسيكو في «تويتر»

عقوبة حمد الله تضاعف زخم الكلاسيكو في «تويتر»