|


هاجم الحكم البرازيلي بعد الخسارة أمام الهلال

البلوي: وفروا طائرات خاصة لجميع الأندية إلا الاتحاد

الرياض - الرياضية 2022.03.09 | 01:27 am

الأيدي المرتعشة لا تصنع قرار.. بهذه الكلمات عبر حامد البلوي المدير التنفيذي لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم عن استيائه بعد خسارة فريقه أمام الهلال بنتيجة 1-2، الثلاثاء في لقاء مؤجل من الجولة 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحمل البلوي في تصريحات للإعلاميين بعد نهاية اللقاء رافائيل كلاوس الحكم البرازيلي مسؤولية الخسارة، مؤكدا أن فريقه كان يستحق التعادل على أقل تقدير.
واحتسب البرازيلي كلاوس ركلة جزاء للهلال بعد 12 دقيقة من انطلاق المباراة، سجل منها سالم الدوسري الهدف الأول، ونجح الاتحاد في تعديل النتيجة عبر هارون كمارا «59» قبل أن يحرز النيجيري أوديون ايجالو هدفا «68» حسم به الأزرق النقاط الثلاث لصالحه.
وعلق البلوي على ركلة الجزاء في تصريحات إعلامية بعد نهاية اللقاء: «الاتحاد بدأ المباراة مهزوما بكارثة تحكيمية، وركلة الجزاء لا تحتسب في أي مكان بالعالم».
وأضاف: «يجب على الاتحاد السعودي لكرة القدم احترام الاتحاد والهلال بعدم احضار حكم بهذا الشكل، وقراراته ليست إساءة لاتحاد القدم، وانما لدوري كبير نعتز جميعا به، والحكم بشهادة الجميع سلب المباراة من الفريق الاتحادي».
ولام المدير التنيفذي لفريق الاتحاد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على ما حدث في مواجهة الهلال، متسائلا في الوقت ذاته عن موعد مباريات فريقه المقبلة.
وأشار إلى أن نادي الاتحاد هو الوحيد الذي لم يُجامل بـ«شعره» ولم يقف معه اتحاد القدم في الرخصة الآسيوية ولا في البطولة العربية، وقال: «لم يجاملنا أحد بشعره ومن يقول جاملوا الاتحاد بشعره فليقل.. وبالنسبة لنا نحن النادي الوحيد الذي لم يقف معنا الاتحاد السعودي في الرخصة الآسيوية ولم يفعل لنا شيئ فيها .. وفي البطولة العربية .. الدولة لم تقصر مع الأندية السعودية في المشاركات الخارجية ووفرت كل شيئ .. وللأندية كلها طائرات خاصة إلا الاتحاد لم يأخذ حقه من الاتحاد السعودي ولم يقف معنا ولو بـ «شعره».
واستغرب البلوي توقيت قرار لجنة الانضباط بشأن إلزامهم بدفع مبلغ 31 الف ريال تتعلق بالعقوبة المفروضة على جماهيره قبل مباراة النصر، إضافة الى إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله وقال: «وصلنا خطاب لجنة الانضباط والفريق في الطائرة، وكيف سيكون الحال إذا كان حمد الله مشاركا أمام الهلال، والايدي المرتعشة لا تصنع قرار».
وتابع: «يجب على لجنة الانضباط ان تنظر لهذا الوضع من جميع الاتجاهات، واحتراما للمنظومة الرياضية لم ولن نتحدث عن قرار مركز التحكيم».