|


الصحف العالمية: «هلال دياز» لا يُهزم

الرياض -الرياضية 2022.03.09 | 04:46 pm

اهتمت وسائل الإعلام اللاتينية والأوروبية، بأصداء مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم، والاتحاد ضيفه، الثلاثاء، التي انتهت بفوز الأول 2-1، في مؤجلة الجولة 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ووصفت قناة« TYC» الأرجنتينية، الهلال مع رامون دياز بأنه فريق غير قابل أبداً للتوقف، ولم يستطع أي منافس حتى الآن الفوز عليه أو حتى تحقيق التعادل أمامه، في أول 5 مباريات للمدرب الأرجنتيني مع فريقه في جميع المسابقات.
أما شبكة «إسبن بيرو»، فأشارت إلى المستوى المميز للبيروفي أندريه كاريلو مع الهلال منذ قدوم رامون دياز، حيث استعاد الجناح اللاتيني مركزه الأساسي في تشكيلة فريقه، ليتألق من جديد ويقدم مستويات مميزة سواء في بطولة الدوري أو الكأس.
وأشادت صحيفة «أولي»، بالعمل الكبير الذي قدمه دياز منذ عودته إلى السعودية، لينجح سريعاً في إعادة الهلال إلى المسار الصحيح بعد الفترة الصعبة التي عاشها الفريق السعودي مع البرتغالي ليوناردو جارديم المدرب السابق، ليحقق 5 انتصارات متتالية ويعيد إلى الأذهان فترته الأولى الناجحة مع الهلال أيضاً خلال الفترة بين 2016 وحتى 2018.
في المقابل، رصدت الصحف الرومانية، أيضاً أحداث الكلاسيكو السعودي، لتهتم بهزيمة المدرب الروماني كوزمن كونترا مع فريقه الاتحاد للمرة الأولى منذ 5 أشهر، حيث أشارت صحيفة «جازيتا»، إلى أن كوزمن نال هزيمته الثانية في موسمه الجاري مع الاتحاد، لكنه بقي متصدراً لبطولة الدوري السعودي برصيد 54 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه حتى الآن.
وأكدت صحيفة «تيليكوم»، أن الاتحاد مع كوزمن تعرض للخسارة أخيراً بعد 13 مباراة لم يذق خلالها طعم الهزيمة، بانتصاره في 12 مباراة وتعادله مرة واحدة، بعد السقوط أمام الهلال في الكلاسيكو بنتيجة 1-2. وأضافت الصحيفة الرومانية، أن كوزمن ما زال في صدارة بطولة الدوري رغم هذه الخسارة، ليحدد هدفه الرئيسي بالحصول على اللقب في نهاية الموسم.