|


«يويفا» يحقق في حادثة الخليفي وليوناردو

لوزان - الفرنسية 2022.03.10 | 10:19 pm

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الخميس، أنه فتح تحقيقاً تأديبياً، بحق القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، والبرازيلي ليوناردو المدير الرياضي، بسبب تصرفاتهما على إثر خروج الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد الإسباني.
ويرتكز هذا الإجراء على المادة رقم 11 من قانون الانضباط للاتحاد الأوروبي، الذي يتضمن "المبادىء الأساسية للسلوك"، إضافة إلى البند 15 الذي يعاقب "التصرف الخاطىء للاعبين والمسؤولين"، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد القاري لوكالة الفرنسية.
وكانت وسائل إعلام إسبانية، كشفت أن الخليفي وليوناردو، الغاضبَين من خروج فريقهما، تصرفا بشكل "عدائي" تجاه الحكام بعد انتهاء لقاء الأربعاء.
وأكدت مصادر في ريال مدريد لوكالة فرانس برس، أنه بعد صافرة نهاية مباراة إياب ثمن النهائي التي تقدم سان جرمان 1-0 في شوطها الأول في مدريد، قبل أن يتلقى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر الفرنسي كريم بنزيمة، نزل الخليفي وليوناردو من مقصورتهما في ملعب "سانتياجو برنابيو" وتوجها إلى غرفة الحكام، من دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
وكان الهدف الأول الذي أدرك به بنزيمة التعادل لريال في الدقيقة 61، سبب غضب الخليفي وليوناردو، لأنهما اعتبرا بأن المهاجم الدولي الفرنسي، ارتكب خطأ على جانلويجي دوناروما حارس المرمى، لحظة تشتيته للكرة، لتصل إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي أعادها إلى بنزيمة ليهز الشباك، إلا أن الحكم ومساعديه أو حتى حكم الفيديو المساعد "VAR" تغاضوا عن الأمر.
ووفق ما ورد في تقرير حكام المباراة الذي نشرته وسائل الإعلام الإسبانية، فإن الخليفي وليوناردو "أظهرا سلوكاً عدائياً وحاولا دخول غرفة ملابس الحكام".


«يويفا» يحقق في حادثة الخليفي وليوناردو