|


الاهلي يستدرج الطائي في أول ظهور مع سيبولدي

جدة – الرياضية 2022.03.11 | 10:49 pm

سيكون الخطأ ممنوعا على فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عندما يستضيف نظيره الطائي، السبت، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وعجز الفريق الأهلاوي عن تحقيق الانتصار في الجولات الثلاث الأخيرة، حيث تعادل مع الفيحاء 1-1، ومني بخسارتين متتاليتين أمام الاتحاد 3-4، والاتفاق 0-1، ليتراجع إلى المركز الـ12 برصيد 25 نقطة، وقريبا من المراكز المهددة بالهبوط.
وتشكل المواجهة الاختبار الأول للأوروجوياني روبرت سيبولدي الذي تولى المهام الفنية للفريق الأهلاوي خلفا للألباني بيسينك هاسي المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
وركز سيبولدي على النواحي النفسية أكثر من الفنية في بداية مهمته مع الأهلي، حيث طالب اللاعبين بنسيان الماضي، والتركيز على الفترة المقبلة التي وصفها بالصعبة وتتطلب تركيزا كبيرا من الجميع.
وعلى الرغم من تأرجح مستويات الأهلي، إلا أنه يملك عدد كبير من العناصر التي تملك خبرة كبيرة لتكرار سيناريو مباراة الدور الأول التي كسبها الفريق بنتيجة 2-1، وفي مقدمتها السوري عمر السومة، والبرازيلي كارلوس إدواردو.
في المقابل، يأمل الطائي تحت قيادة خوسيه سييرا المدرب التشيلي في تعويض خسارته أمام أبها 0-1 في الجولة الماضية، أو العودة بنقطة التعادل على أقل تقدير من أجل تعزيز مركزه بعيدا عن مراكز الخطر.
ويدخل الطائي المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.