|


الشباب والاتحاد..صراع يرسم ملامح الدوري

الرياض – الرياضية 2022.03.13 | 12:43 am

تتجه الأنظار، الأحد، صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض الذي يحتضن مباراة القمة بين فريق الشباب الأول لكرة القدم، والاتحاد، ضيفه، في ختام الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين الباحثين عن استعادة اللقب الغائب، حيث يتصدر الفريق الاتحادي الترتيب العام برصيد 54 نقاط متفوقا بفارق 8 نقاط عن الشباب في المركز الثاني.
كما تحمل المواجهة في طياتها طابع الثأر بالنسبة للفريق الاتحادي الذي يطمح في رد الدين إلى مضيفه بعد خسارته 0-2 في الدور الأول.
ويدرك الاتحاد الذي مني بالخسارة أمام الهلال 1-2 في الجولة الماضية أن أي نتيجة خلاف الفوز ستزيد الضغوط على اللاعبين، لذا يتوقع أن يرمي الروماني كوزمين كونترا مدرب الفريق بكل أوراقه من اجل حصد النقاط الثلاث وتعزيز الصدارة قبل 6 جولات من النهاية.
وعانى الفريق الاتحادي من غيابات مؤثرة في الجولات الأخيرة اذ افتقد خدمات جهود عدد كبير من لاعبيه بداعي الاصابة وفي مقدمتهم المصري أحمد حجازي، والبرازيلي إيجور كورنادو، إضافة الى غياب المغربي عبد الرزاق حمد الله وعبد الرحمن العبود للإيقاف، لكن مشاركة كورنادو قد تكون واردة بعد تعافيه وعودته إلى التدريبات الجماعية.
في المقابل، يدخل الشباب المباراة بطموح تحقيق الفوز الثاني تواليًا من أجل تشديد الخناق على الاتحاد، والمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب، معولًا في ذلك على السجل المميز للبرازيلي بريكيلس شاموسكا مدرب الفريق الذي تفادى الخسارة في 7 مباريات سابقة جمعته بالاتحاد «5 انتصارات وتعادلين».
ومن المتوقع أن يستعيد الفريق الشبابي خدمات الثنائي فواز القرني حارس المرمى والبرازيلي كارلوس جونيور المهاجم بعد غيابهما عن الجولة الماضية بسبب الإصابة، فيما سيفتقد الفريق إلى جهود الكاميروني جون ماري المهاجم للإصابة.