|


الاتحاد يُسقط الشباب ويقترب من اللقب

الرياض- الرياضية 2022.03.13 | 10:40 pm

اقترب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على الشباب مضيفه بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام مباريات الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.
سجل ثنائية الاتحاد على مدار الشوطين عبدالعزيز البيشي عند الدقيقة 45، والبرازيلي رومارينيو عند الدقيقة 50 ، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة ويحكم قبضته على صدارة الترتيب ، بينما بقي الشباب عند 46 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.
وأهدر هارون كمارا فرصة تسجيل هدف السبق لفريقه الاتحاد بعد انفراد كامل بفواز القرني؛ لكنه طوح بالكره خارج المرمى بعد مرور 20 دقيقة من انطلاقة المباراة، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات شبابية لخطف هدف لكنها اصطدمت بدفاع منظم من جانب لاعبي الاتحاد خاصة زياد الصحفي وعبدالله الحافظ.
وعاد الاتحاد إلى الضغط الهجومي مجددًا وأسفر ذلك عن هدف السبق من رأسية عبدالعزيز البيشي عند الدقيقة 45 أعلن بعدها اليوناني أناستاسيوس سيديروبولس حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني عزز البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد تقدم فريقه بهدف ثاني من ضربة رأسية مستفيداً من عرضية حمدان الشمراني المتقنة عند الدقيقة 50.
بعد الهدف الاتحادي الثاني أجرى البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب فريق الشباب تبديلا بخروج تركي العمار ودخول الأرجنتيني فييتو لتنشيط الجانب الهجومي، وأهدرهتان باهبري فرصة تقليص الفارق عند الدقيقة 59.
وكثف أصحاب الأرض من هجماتهم بغية العودة إلى المباراة لكن رغبتهم اصطدمت بتألق البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد الذي تصدى للعديد من التسديدات ومنعهم من فرص محققه للتسجيل.
وطالب لاعبو الشباب حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة 90 بحجة ملامسة الكرة يد عوض الناشري مدافع الاتحاد، إذ لجأ الحكمي اليوناني إلى تقنية VAR لكنه أمر بعودة اللعب دون احتساب جزائية، ولم تغير 6 دقائق احتسبها الحكم اليوناني وقت بدلاً عن الضائع في النتيجة.
هذا، ويحل الشباب ضيفاً على الطائي الجمعة، بينما يستقبل الاتحاد نظيره الحزم في اليوم ذاته، ضمن مباريات الجولة الـ25 من الدوري المحلي.