|


ناساف الأوزبكي يلحق بمجموعة الفيصلي الآسيوية

ابوظبي- الفرنسية 2022.03.15 | 10:06 pm

حجز فريق ناساف كارشي الأول لكرة القدم الأوزبكستاني مقعده إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لنسخة 2022 بفوزه على مضيفه بني ياس الإماراتي 2-0 في أبوظبي الثلاثاء ضمن منافسات الدور التمهيدي.
وتقاسم ناساف الهدفين في شوطي المباراة، فافتتح التسجيل عبر شيرزود نصرللاييف عند الدقيقة 27، وأضاف حسين نورتشاييف الثاني عند الدقيقة 75.
وكان ناساف بلغ العام الماضي نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وحافظ هذا الموسم على ذات التشكيلة التي برزت على المستوى القاري، ليعود إلى سكة الانتصارات أمام بني ياس بعدما فشل في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات تنافسية، حيث خسر أمام باختاكور في الكأس السوبر ثم تعادل في أول مباراتين بالدوري.
وحرم الفريق الاوزبكستاني مضيفه من مشاركة ثانية في دور المجموعات بعد أولى قبل 10 سنوات.
وشارك الفريق الإماراتي لأول مرة في 2012 وخرج من دور الـ16، ثم فشل في التأهل في 2014 بعد خسارته في الدور التمهيدي أمام القادسية الكويتي 0-4.
وضغط صاحب الأرض مبكراً، وتألق حارس مرمى ناساف اوميدجون ارغاشييف في ابعاد تسديدتي محمد الحمادي (4) والأرجنتيني غاستون سواريس (14).
وبخلاف مجريات اللقاء، افتتح الضيف التسجيل بعدما أرسل ايفان سولوفييف كرة طويلة الى نصرللاييف البعيد عن الرقابة فسدد بعيداً عن متناول الحارس فهد الظنحاني (27).
وتألق ارغاشييف في ابعاد تسديدة من الارجنتيني الآخر نيكولاس خيمينيس (62)، قبل أن يسجل نورتشاييف الهدف الثاني (75).
ويلعب ناساف في دور المجموعات لغرب آسيا الذي تستضيفه السعودية ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب الفيصلي، السد القطري، والوحدات الأردني.


ناساف الأوزبكي يلحق بمجموعة الفيصلي الآسيوية

ناساف الأوزبكي يلحق بمجموعة الفيصلي الآسيوية