|


بيل ورامسي يقودان ويلز في الملحق الأوروبي

لندن ـ الفرنسية 2022.03.16 | 08:56 pm

اختير جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، وآرون رامسي لاعب فريق رينجرز الاسكتلندي المعار من يوفنتوس الإيطالي إلى تشكيلة منتخب بلادهما، التي ستخوض لقاء الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وكان بيل أصبح ثاني لاعب ويلزي يبلغ حاجز 100 مباراة دولية في 2 نوفمبر الماضي، في اللقاء الذي جمع منتخب بلاده مع بيلاروس، لكن موسمه تعطل بشدة بسبب الإصابات.
وشارك اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا مرتين فقط مع ريال مدريد منذ نهاية أغسطس، وكانت المباراة الوحيدة التي لعبها أساسيا أمام فياريال في الليغا الشهر الماضي.
في المقابل، لعب رامسي البالغ من العمر (31 عامًا) مباراتين فقط مع رينجرز كأساسي منذ انضمامه على سبيل الإعارة من يوفنتوس في 2 يناير الماضي.
ويلتقي المنتخب الويلزي مع النمسا في كارديف في 24 مارس الحالي، في نصف نهائي المسار الأول، وفي حال فوزها ستواجه في سبتمبر المقبل، اما اسكتلندا أو أوكرانيا اللتين تأجلت مباراتهما التي كانت مقررة في 24 الحالي أيضا إلى يونيو المقبل.
وأوضح مدرب ويلز روبرت بايج أنه لايخشى على بيل ورامسي، وذلك عقب إعلانه، الأربعاء، عن تشكيلته المكونه من 26 لاعبا لمواجهة النمسا، ومباراة دولية ودية لم يتم الكشف عن طرفها الثاني حتى الآن.
وقال «إنهما لاعبان كبيران بالنسبة لنا وبالطبع نريدهما أن يلعبا المباراتين باستدعائهما الى المعسكر».
وأضاف: لكن الشيء الجيد هو أنهما يتمتعان بلياقة بدنية، ويتطلعان الى الالتحاق بالمعسكر التدريبي ولا يطيقان الانتظار، ويحضر اللاعبون الكبار للمباريات الكبيرة، ولقد أثبتوا ذلك بمرور الوقت وفعلوه مرارًا وتكرارًا.
وخسرت ويلز الساعية إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958، إلى خدمات داني وورد حارس مرمى ليستر سيتي بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة، ومن المقرر أن يخوض واين هينيسي حارس مرمى بيرنلي مباراته الدولية الـ99 ضد النمسا.
ويغيب أيضًا كيفر مور، وتايلر روبرتس لاعبي الهجوم، جيمس لورانس والمدافع بسبب الإصابة.


بيل ورامسي يقودان ويلز في الملحق الأوروبي

بيل ورامسي يقودان ويلز في الملحق الأوروبي