|


دورتموند يحافظ على حظوظه في لقب الدوري

ماينتس - رويترز 2022.03.16 | 11:41 pm

سجل أكسل فيتسل هدفًا في الدقيقة 87 ليمنح بروسيا دورتموند فريقه الفوز 1-0 على ماينتس مضيفه، الأربعاء ويقلص الفارق مع بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إلى أربع نقاط.
وفي مباراة مؤجلة لعشرة أيام بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي ماينتس بكوفيد-19، سدد فيتسل لاعب الوسط البلجيكي في الزاوية البعيدة للمرمى بعد ركلة حرة نفذها جيو رينا ليبقي على الإثارة في سباق اللقب.
ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 60 نقطة، ويأتي دورتموند في المركز الثاني ولديه 56 نقطة. ويحتل باير ليفركوزن المركز الثالث برصيد 45 نقطة.
وقال فيتسل: «نحن جميعًا سعداء للغاية. لا يمكنك دائمًا لعب كرة قدم جميلة. في بعض الأحيان عليك أن تنتصر بهذه الطريقة أيضا وقد فعلنا ذلك».
وكان دورتموند وديعًا إلى حد كبير في المباراة، وكانت أخطر فرصة أتيحت له عندما أطلق البديل إرلينج هالاند تسديدة في الدقيقة 67 أبعدها روبن تسنتنر الحارس، حتى افتتح فيتسل التسجيل.
وفاز ماينتس بمبارياته الخمس السابقة في الدوري على أرضه. وقبل مباراة الأربعاء، اهتزت شباك ماينتس سبع مرات فقط في آخر 12 مباراة على ملعبه الموسم الجاري.
لكن فيتسل حصل على مساحة كبيرة عندما أرسل رينا كرة عرضية من ركلة ثابتة نحو منطقة الجزاء ورغم فشله في التحكم جيدًا في الكرة، نجح لاعب الوسط البلجيكي في تسجيل هدف الفوز.
وأهدر يوليان براندت لاعب دورتموند فرصة مضاعفة النتيجة في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع عندما حادت تسديدته قليلًا عن المرمى.