|


الفيصلي يواصل رحلة «الأمان» بنقاط الفتح

المجمعة – الرياضية 2022.03.17 | 08:33 pm

واصل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم رحلة الهروب عن منطقة الخطر بفوز ثمين على نظيره الفتح ضيفه، بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في افتتاح منافسات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدين الفيصلي بهذا الفوز إلى الأسترالي مارتن بويل الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 59، وبذلك يواصل الفريق سجله الخالي من الخسارة تحت إشراف مارينوس أوزونيديس المدرب اليوناني «فوزان وتعادل» بعد توليه المهمة خلفا للبرتغالي دانييل راموس المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
كما رد «عنابي سدير» بهذا الانتصار الدين إلى منافسه الفتح الذي كان قد تفوق عليه 4-1 في الدور الأول، ليخطو خطوة مهمة نحو الابتعاد عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ11، صاعداً مركزين مؤقتاً.
في المقابل، مني الفتح بخسارته الأولى منذ 5 جولات متتالية «4 انتصارات وتعادل»، ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الخامس، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة النصر والفيحاء.
وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول الذي شهد تألقا كبيرا من مصطفى ملائكة حارس مرمى الفيصلي، والأوكراني ماكسيم كوفال حارس مرمى الفتح اللذين استبسلا في الزود عن عرينهما.
ورمي الفيصلي بكل ثقله منذ بداية الشوط الثاني من أجل افتتاح التسجيل، ونجح في مبتغاه عبر الأسترالي مارتن بويل من تسديدة داخل منطقة الجزاء بعدما أطلق الهولندي هشام فايق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من الأوكراني كوفال حارس مرمى الفتح، وأكملها في المرمى "59".
ورد الفتح بالعديد من الهجمات الخطرة، وأبرزها تسديدة من البيروفي كريستيان كويفا، لكنها اعتلت العارضة "76"، وأخرى رأسية من فراس البريكان مرت إلى جوار المرمى، قبل أن يطلق سامي الجريس الحكم السعودي صافرته معلنا نهاية اللقاء بتفوق الفيصلي.


الفيصلي يواصل رحلة «الأمان» بنقاط الفتح

الفيصلي يواصل رحلة «الأمان» بنقاط الفتح

الفيصلي يواصل رحلة «الأمان» بنقاط الفتح