|


الهلال والأهلي.. مطاردة صدارة وتصحيح مسار

الرياض – الرياضية 2022.03.17 | 10:27 pm

يقف فريق الأهلي الأول لكرة القدم بين نظيره الهلال، مضيفه، وفرصة تشديد الخناق على الاتحاد المتصدر حينما يلتقيان، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتأخر الفريق الهلالي «46 نقطة» بـ11 نقطة عن الاتحاد المتصدر، ولديه مباراتين مؤجلتين، لذا سيحاول عدم التفريط في أي نقطة من أجل البقاء في دائرة المنافسة على اللقب.
ويدخل الأزرق المواجهة متسلحًا بسجله المميز تحت إشراف رامون دياز المدرب الأرجنتيني الذي قاده إلى خمسة انتصارات متتالية صعدت به إلى المركز الثاني.
ويعول دياز على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في سالم الدوسري، الجناح، والنيجيري أودوين إيجالو متصدر هدافي الدوري برصيد 16 نقطة، والمالي موسى ماريجا، فضلا عن الصلابة الدفاعية، حيث لم تهتز شباك الفريق سوى مرة واحدة في آخر خمس مباريات.
ويفقد الهلال جهود علي البليهي المدافع بداعي الإصابة، لكنه في المقابل يستعيد خدمات محمد البريك الظهير الأيمن بعد تعافيه من الإصابة.
وعلى الطرف المقابل، يطمح الفريق الاهلاوي العاشر برصيد 28 نقطة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، ومواصلة مصالحة الجماهير بعد نتائج متارجحة تراجع على إثرها إلى مناطق الخطر.
وتشكل المواجهة الاختبار الثاني لروبرت سيبولدي المدرب الأوروجوياني الذي أعاد الفريق إلى سكة الانتصارات على حساب الطائي 3-1 في الجولة الماضية.
وتولى سيبولدي المهمة خلفا للألباني بيسنيك هاسي الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.
ويبرز في صفوف الأهلي العديد من الأسماء المميزة، وفي مقدمتها السوري عمر السومة، المقدوني إزجيان إليوسكي، عبد الرحمن غريب، فيما حرمت الإصابة، البرازيلي كارلوس إدواردو من الظهور أمام فريقه السابق.
يشار إلى أن مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل 1-1.