|


برباعية الأهلي.. الهلال يبقي حظوظه على اللقب

جدة- الرياضية 2022.03.18 | 10:56 pm

حسم فريق الهلال الأول لكرة القدم، مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي، ضيفه بفوز كبير4-2، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة.
وأبقى الأزرق العاصمي على حظوظه في الحفاظ على اللقب، ومطاردة الاتحاد متصدر الترتيب بالفوز السادس تواليًا.
سجل رباعية الهلال النيجيري اودين إيجالو (هاتريك) عند الدقائق 11،34، 45+3، والمالي موسى ماريجا عند الدقيقة 58، بينما سجل للأهلي السوري عمر السومة 69 (ركلة جزاء) والمقدوني ازجيان أليوسكي عند الدقيقة (90+6).
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن المتصدر، وللفريق مباراتين مؤجلتين، بينما بقي الأهلي عند 28 نقطة وفي المركز العاشر، ومازال في مناطق خطر الهبوط إلى الدرجة الأدنى.
أعلن الهلال عن نفسه مبكراً بهدف بواسطة النجيري أودين إيجالو عند الدقيقة 11، ليضع لاعبو الأهلي تحت ضغط متواصل ويهدر المالي موسى ماريجا فرصة تعزيز التقدم، من تسديدة قوية سيطر عليها ياسر المسيليم حارس مرمى الأهلي.
مع مرور الوقت تبادل الضيوف السيطرة مع أصحاب الأرض؛ لكن دون خطورة تذكر على مرمى عبدالله المعيوف باستثناء محاولة واحدة من رأسية السوري عمر السومة التي علت المرمى.
واستفاد النجيري أودين من تبادل للكرة مع سالم الدوسري زميله داخل منطقة الجزاء ليسجل النجيري الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 34. بعد الهدف الثاني أهدر السومة فرصة تقليص الفارق عندما سدد الكرة بعيدًا من المرمى .
واحتسب البغاري جورجي كاباكوف حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع عن شوط المبارة الأول كان كفيلاً ليحرز إيجالو الهدف الثالث لفريقه والشخصي (هاتريك)عند الدقيقة 54+3.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بذات وتيرة سابقه بسيطرة مطلقة من جانب لاعبي الهلال ، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى المعيوف حارس الهلال.
وترجم المالي ماريجا السيطرة الهلالية بهدف جميل بعد انفراد كامل بالمسيليم الحارس لعب الكرة فوقه لحظة خروجه من المرى لتعانق الشباك عند الدقيقة 58.
واحتسب البغاري ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد تعرض مهند عسيري لاعب الأهلي للعرقلة من الكولومبي كويلار داخل منطقة الـ18 سجل منها السوري عمر السومة هدف تقليص الفارق عند الدقيقة69 .
وشهدت الدقيقة 70 مشاركة محمد البريك مدافع الهلال للمرة الأولى مع الفريق يعد غيابه لفترة طويلة بداعي الإصابة بعدما حل بديلاً لسعود عبد الحميد ، فيما حل محمد كنو بديلاُ لكويلار.
وتراجع الحكم البلغاري عن احتسابه ركلة جزاء لصالح الأهلي بعدما استعان بتقنية VAR ليتأكد من عدم تعمد الكوري هيون سو مدافع الأزرق لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل المقدوني ازجيان أليوسكي الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة (90+6).