|


التعاون يقيل جوميز.. ويكلف العبدلي مؤقتا

بريدة - الرياضية 2022.03.20 | 08:52 pm

أعلنت إدارة نادي التعاون، الأحد، إنهاء عقد البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالتراضي، بعد 24 ساعة من التعادل مع أبها ضمن مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليصبح المدرب رقم 18 الذي يغادر الدوري خلال الموسم الجاري.
وأشارت الإدارة التعاونية في بيان صحافي، عبر حساب النادي الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه كلفت محمد العبدلي المدرب الوطني، لقيادة الفريق مؤقتاً.
وتولى جوميز البالغ من العمر 51 عاماً تدريب الفريق القصيمي في أغسطس 2021، في فترة ولاية ثالثة، حيث سبق أن درب الفريق عام 2014-2016، وفي موسم 2017-2018، وعودته في الموسم الجاري لخلافة البريطاني نيستور إل مايسترو.
وقاد المدرب البرتغالي الفريق في 26 مباراة في مختلف المسابقات، منها اثنتين في كأس الملك، وواحدة ضمن الملحق الآسيوي، إضافة إلى 23 في الدوري محققاً الفوز 7 مباريات، وخسر 9 وتعادل في 10.
ورغم تأهله إلى دور مجموعات دوري ابطال آسيا 2022، إلا أن الفريق مهدد بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، إذ يحتل الفريق المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة مع تبقي 5 جولات على النهاية.
وأخفق التعاون في تحقيق الانتصار في الجولات الماضية، حيث تعادل للمرة الخامسة تواليًا ليصبح الفريق الاكثر تعادلاً في الدوري بـ11 تعادل.
وأصبح جوميز الضحية رقم 18 في الدوري بعد 17 مدرباً تمت إقالتهم من مناصبهم، وهم: البرازيلي مانو مينيزيس والبرتغالي بيدرو إيمانويل «النصر»، البرتغالي ليوناردو جارديم «الهلال»، البرازيلي فابيو كاريلي «الاتحاد»، البلجيكي يانيك فيريرا «الفتح»، الصربي نيناد لالاتوفيتش «الباطن»، الإسباني بابلو ماشين «الرائد»، التونسي محمد الكوكي، والصربي زوران مانولوفيتش «الطائي»، الإيطالي باولو تراميزاني والبرتغالي دانييل راموس «الفيصلي»، البرتغالي هيلدر كريستوفاو، والروماني كونستانتين جالكا «الحزم»، البريطاني نيستور إل مايسترو «التعاون»، السعودي خالد العطوي، الصربي فلادان ميلويفيتش «الاتفاق»، الألباني بسينيك هاسي«الأهلي».