|


صحف العالم عن الكلاسيكو.. استعراض برشلوني.. وتألق أوباميانج

مدريد - الرياضية 2022.03.21 | 03:30 pm

اهتمت وسائل الإعلام الإسبانية بأحداث الكلاسيكو الإسباني الذي جمع ريال مدريد بضيفه برشلونة، وانتهى لصالح الفريق الكتالوني برباعية نظيفة، ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الإثنين، بأن برشلونة عاد من جديد بعد الفوز برباعية في قلب البرنابيو، مع سيطرة كاملة على مجريات اللعب وإضاعة أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة الثقيلة.
وأشادت صحيفة "صن" الإنجليزية بمستوى الجابوني أوباميانج، لتؤكد بأنه أعلن عن نفسه بشكل رائع بعد رحيله عن أرسنال، ليصبح أحد نجوم الهجوم الكتالوني تحت قيادة تشافي هرنانديز في الليجا والكلاسيكو.
وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية عن تأثير أوباميانج لتنقل تعليقات جماهير أرسنال التي عبرت عن انزعاجها من رحيل اللاعب مجاناً بعد خلافه مع مايكل أرتيتا مدرب الفريق، لينتقل إلى برشلونة ويعيد اكتشاف نفسه من جديد في الملاعب الإسبانية.
أما صحيفة "سبورت" فأشارت إلى أن البارسا استعاد نغمة الانتصارات في الكلاسيكو بعد غياب، فالنادي الكتالوني خسر هذا الموسم في ذهاب الليجا أمام الريال وسقط في السعودية ضمن نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، لكنه عاد بقوة في الدور الثاني من الدوري ليسحق الريال بالأربعة في مباراة كبيرة لفريق المدرب تشافي هرنانديز.
ووصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية هزيمة الريال في الكلاسيكو بالصفعة، خاصة بعد ظهور الفريق الملكي بنسخة سيئة مع غياب نجمه كريم بنزيما، مع تألق عناصر برشلونة في المقابل بقيادة الجابوني أوباميانج الذي سجل هدفين وصنع هدفاً.
وعنونت صحيفة "آس" المدريدية بأن ما حدث يمثل ليلة سوداء لريال مدريد، الذي لم يصنع الكثير أمام غريمه برشلونة، وظهر ضعيفاً بسبب التعديلات الخططية لمدربه كارلو أنشيلوتي قبل اللقاء وبين الشوطين.
في المقابل، لم يتوقف الاهتمام عند الصحف فقط بل قدم الألماني توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ، تهانيه لبرشلونة بعد الأداء الكبير والفوز العريض، ليكتب عبر حساب "تويتر": "برشلونة يقدم مستويات ممتازة الليلة، تهانينا على هذه النتيجة، أحسنتم صنعاً".