|


الفيصل رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة الحلم الآسيوي

كوالالمبور - الألمانية 2022.03.21 | 05:11 pm

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإثنين، تشكيل مجلس أمناء مؤسسة الحلم الآسيوي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.
ويضم المجلس في عضويته كل من تيموثي فوك تسون تينج رئيس اتحاد هونج كونج لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية في بلاده، وكيف ساميث رئيس اتحاد آسيان لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الكمبودي لكرة القدم.
واكد الاتحاد الآسيوًي في بيان نشره عبر موقعه الالكتروني أن تشكيل مجلس أمناء المؤسسة يستند على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها الأعضاء، والذين يمتلكون خبرات تمتد لعقود في مجال الإدارة الرياضية والخدمة العامة وإدارة الأعمال إلى جانب العمل الخيري، حيث سيتولى المجلس إعداد الاستراتيجيات وإدارة برامج التمويل التي تقدمها مؤسسة الحلم الآسيوي.
ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وراعي مؤسسة الحلم الآسيوي، برئيس وأعضاء مجلس الأمناء، وقال: «تم تأسيس مؤسسة الحلم الآسيوي بهدف أساسي يتمثل في قيادة طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الاستفادة من قوة كرة القدم لتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمعات الهشة بكافة أرجاء قارة آسيا».
وأضاف: «يمتلك أعضاء مجلس الأمناء خبرات واسعة ومتنوعة، ويسرني ويشرفني باسم أسرة كرة القدم الآسيوية الترحيب بهم في مؤسسة الحلم الآسيوي، وأود التقدم بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، الذين أبدوا استعدادهم لتقديم خدماتهم، وأنا واثق أنهم سيرتقون بمستوى التأثير والإنجاز في مشاريع التطوير الاجتماعي خلال السنوات المقبلة».
وأردف بالقول: «الأمر الأهم هو أن تعيين هذه الشخصيات التي تمتلك خبرات كبيرة، يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ضمان تنفيذ برامج قيّمة تتوافق مع أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية، مع الالتزام بأعلى معايير الحوكمة الجيدة والاستدامة».
يذكر أنه تم إطلاق مؤسسة الحلم الآسيوي من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مارس 2017، وهي تواصل العمل على تمكين وتعزيز المجتمعات الهشّة في جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن خمسة اتحادات إقليمية، وذلك بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات والمنظمات غير الربحية الشهيرة على المستوى الدولي والمحلي.