|


ضم الأجانب الـ 7 إلى الأسماء المختارة

الهلال يرفع قائمة آسيا الأولية

الرياض - عبدالله الحنيان 2022.03.22 | 12:32 am

رفعت إدارة نادي الهلال قائمة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الأولية إلى الاتحاد الآسيوي للعبة، قبل خوض غمار بطولة دوري أبطال آسيا 2022م التي تنطلق في السابع من إبريل المقبل، حيث شملت 30 لاعبًا وفقًا لما كشفته مصادر خاصة لـ«الرياضية».
وتضمنت القائمة الزرقاء السبعة لاعبين الأجانب، استنادًا على نظام البطولة الجديد الذي يسمح بتسجيل جميع المحترفين الأجانب مع تحديد الـ «3+1» قبل كل مباراة بـ 24 ساعة.
وكانت آخر تحديثات نظام بطولة دوري أبطال آسيا قد أتاحت للفرق تسجيل جميع المحترفين السبعة في قوائمها إلا أنها اشترطت في النسخة الحالية 2022 - 2023 أن يحدد كل فريق أربعة محترفين أجانب فقط أحدهم آسيوي «3 + 1» قبل أي مباراة يخوضها بـ 24 ساعة، على أن يتم تطبيق النظام المقر من الاتحاد القاري بزيادة عدد المحترفين الأجانب ليصبحوا ستة لاعبين «5 + 1» ابتداءً من نسخة الموسم المقبل 2023 - 2024.
وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في 25 فبراير الماضي، أن المكتب التنفيذي صادق على توصية رفع الحد الأعلى لعدد اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق للمباراة من النظام الحالي «3+1» إلى مجموع «5+1» «خمسة لاعبين من أي جنسية ولاعب آسيوي»، وذلك اعتباراً من موسم 2023-2024، وذلك بهدف لتحسين نوعية التنافس في البطولات.
ووفقًا للمصادر ذاتها، ضمت قائمة الهلال المرفوعة أيضًا عبدالله عطيف وناصر الدوسري وعلي البليهي، مصابو الفريق، إضافة إلى «مصعب الجوير، محمد القحطاني، محمد الخيبري، عبدالله رديف، محمد الخيبري، أحمد الجبيع» اللاعبين الشباب.
يشار إلى أن ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض سيحتضن مجموعة الهلال التي تضم إلى جانبه، الريان القطري والشارقة الإماراتي واستقلول الطاجيكي.