|


أساطير الكرة فنون على الجدران

تغطية: عبد العزيز الموسى 2022.03.25 | 10:20 pm

يعبّر محبو كرة القدم عن حبهم وشغفهم لكرة القدم بطرق متعددة، ومن هذه الطرق رسم نجومهم ولاعبيهم المفضلين على جدران الطرقات والأماكن العامة والمقرات الحيوية وكذلك التجارية، إلا أن جماهير الكرة يعدون هذه الرسومات فنونًا تظهر نجومهم بشكل مختلف، وتخليدًا لمواقفهم وذكرياتهم وما فعلوه في مسيرتهم.
01
في مدينة مانشستر الإنجليزية جدارية ماركوس راشفورد، لاعب فريق مانشستر يونايتد، لفنان الشارع، حيث نال المهاجم الشهير إشادة واسعة لدوره في تسليط الضوء على فقر غذاء الأطفال في المجتمع الإنجليزي، وهو ما خلد ذكراه في هذه الجدارية.
02
في إيطاليا وفي واحدة من أشهر مدنها مدينة نابولي تظهر لوحة جدارية ضخمة للفنان الإيطالي جوريت أجوتش، تظهر أحد أشهر نجوم فريق المدينة عبر التاريخ الأسطورة الأرجنتيني الشهير دييجو مارادونا، وشوهدت الجدارية على مبنى في حي سان جيوفاني.
03
أما في مدينة كرة القدم والتاريخ الشهيرة مدينة روما يظهر فرانشيسكو توتي، قائد روما السابق، كراهب على جدارية في إحدى جدران المدينة التاريخية.
04
تم رسم بيلي بوندز وسير تريفور بروكينج، أسطورتَي وستهام الإنجليزي، بالقرب من ملعب الفريق السابق بولين.
05
في القاهرة، العاصمة المصرية، يظهر المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بشكل مختلف في مسقط رأسه، ولا يعده المصريون نجم كرة قدم فحسب بل شخصية لها إسهامات مجتمعية في بلاده بشكل مختلف.
06
أما في الأرجنتين تظهر جدارية للنجم الشهير ديماريا، الذي لعب في العديد من الأندية الأوروبية، بعد أن انتقل من مسقط رأسه.
07
يظهر الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الأول لكرة القدم، إلى جانب محل حلاقة، ويعد المدرب أحد المدربين التاريخيين الذين حققوا منجزات مختلفة.
08
أما في مدينة لشبونة، العاصمة البرتغالية، تظهر جدارية للنجم الشهير كريستيانو رونالدو، الذي له إسهامات كروية كبرى مع منتخب بلاده والفرق الأوروبية التي مثَّلها.


أساطير الكرة 
فنون على الجدران

أساطير الكرة 
فنون على الجدران

أساطير الكرة 
فنون على الجدران

أساطير الكرة 
فنون على الجدران

أساطير الكرة 
فنون على الجدران

أساطير الكرة 
فنون على الجدران

أساطير الكرة 
فنون على الجدران