|


بطل الصخير يتقدم سائقي حلبة جدة

صور التقطت أمس من سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 STC” على حلبة جدة.. في الأولى الفرنسي شارل لوكلير سائق سيارة فيراري متقدمًا في التجارب الحرة الأولى.. وفي الثانية والثالثة جانب من الفعاليات المصاحبة للحدث العالمي الكبير على كورنيش جدة تصوير: عبد الله الفالح وعدنان مهدلي
جدة ـ أحمد اللوقان 2022.03.26 | 01:42 am

حصل الفرنسي شارل لوكلير، ابن إمارة موناكو، على بداية مثالية للجولة الثانية من بطولة العالم “فورمولا 1” بتصدّر جولتي تجارب الأداء الأولى والثانية من سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 STC” على حلبة جدة.
وبعد أقل من أسبوعٍ على فوزه بالجولة الأولى في الصخير البحرينية، حلّ لوكلير، سائق فريق “فيراري” الإيطالي، أولًا في حصة التجارب الحرة الأولى عصر أمس، بزمن 1.30.772، متقدمًا على الهولندي ماكس فيرستابن، سائق “ريد بول” وبطل الموسم الماضي.
وكرر لوكلير تفوقه في الحصة الثانية مساءً، وأنهاها في المركز ذاته، بزمن 1.30.074، أمام فيرستابن.
وحلّ الإسباني كارلوس ساينز الصغير، زميل لوكلير، ثالثًا في الحصة الثانية، تلاه المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فيرستابن، ثم البريطاني لويس هاميلتون، سائق “مرسيدس” والبطل التاريخي لـ “فورمولا 1” بـ 7 ألقاب.
وتسجيل أسرع توقيتٍ خلال حصص التجارب مؤشرٌ على جودة الأداء واعتماد معايير ضبط مناسبة للسيارة، لكنه لا يتدخل في تحديد ترتيب المنطلقين قبل السباق الرئيس غدًا.


بطل الصخير يتقدم سائقي
حلبة جدة

بطل الصخير يتقدم سائقي
حلبة جدة