|


تفاعل مع خروج هاميلتون.. والأوسمة تجمع 41 ألف تغريدة

شوماخر يخطف أضواء تويتر

الدمام ـ خالد الشايع 2022.03.27 | 12:01 am

سيطر الحادث الذي تعرض له الألماني ميك شوماخر، سائق فريق هاس، وخروج البريطاني لويس هاميلتون، سائق “مرسيدس”، من جولة التجارب التأهيلية أمس لـ “سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1”، على اهتمام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وشاهد أكثر من مليون و100 ألف متابع في عدد من الحسابات مقطع فيديو حادث اصطدام سيارة شوماخر بأحد الحوائط في اللفة الـ 12، منهم مليون على حساب TSN.
وكتب المغرد أبو الزكار: “ميك شوماخر بخير، ويتحدث مع الأطباء، وهو الآن يتجه إلى المركز الطبي وفقًا لتصريح سريع من فريق هاس”.
وأضاف متحدثًا عن تراجع أداء هاميلتون المفاجئ: “دون مشاكل في السيارة، دون حوادث، دون أخطاء لكن هاميلتون يكتفي بالمركز الـ 16 في الحصة التأهيلية”. وركز غالبية المغردين في هاشتاق #حلبةكورنيشجدة “تسعة آلاف تغريدة” على حادث شوماخر، ونتيجة هاميلتون المخيبة، ومنهم خالد الناصر، الذي كتب: “يبدو أن سيارة هاس تدمرت تمامًا.. إنهم الآن بحاجة لهيكل جديد كليًا، المحرك وعلبة التروس وباقي التجهيزات تالفة، قد لا يتمكَّن الفريق من إصلاح السيارة بحالتها الحالية، وعليه قد لا نرى شوماخر اليوم”.
من جهتها، اعتلت تغريدة للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، قمة التفاعل، بعد أن كتب: “جدة تحتضن العالم”، ونشر صورًا لفعاليات السباق. ونالت التغريدة أكثر من 1600 إعادة تغريد وإعجاب خلال الساعات الأربع الأولى من نشرها.
وخلال ساعة من نهاية التجارب التأهيلية ظهرت أوسمة عدة للسباق، حصلت على تفاعل كبير، منها #فورمولا1_في السعودية وجمعت 13 ألف تغريدة، و#الفورمولا “8 آلاف تغريدة”، فيما حصل #FormulaOne على 11 ألف تغريدة. على طرف آخر، تحول وسم #الفورمولا لساحة خصبة لطلب التذاكر وإعلانات بيعها من بعض المغردين، الذين وجدوها فرصة مناسبة للربح.