|


ختام زيارة الوزير إلى الهند.. تعاون وتصوير في السعودية

الرياض ـ واس 2022.04.04 | 12:11 am

اختتم الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، أمس، زيارته إلى جمهورية الهند، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.
وترأس الأمير الوفد المكون من هيئة الأفلام، وممثلين من الشركة الوطنية، وذلك بهدف بحث فرص التعاون مع منظومة صناعة السينما في الهند. وبحث مع عدد من المسؤولين والمنتجين وصناع الأفلام تعزيز التعاون مع صناعة السينما الهندية، والإمكانات والحوافز التي تقدمها لاستقطاب عدد من الأفلام الهندية للتصوير داخل السعودية، وكذلك التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية، وتنمية فرص التعاون الاستثماري في الصناعات السينمائية، ودعم منظومة البنى التحتية للإنتاج في السعودية. كما شهدت اللقاءات عرضًا للأدوار التي يقدمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لصناعة الأفلام في المنطقة، وترحيبه بصناع الأفلام الهنديين.
وقال الأمير بدر بن عبد الله الفرحان: “إن الزيارة تأتي ضمن جهود السعودية نحو تطوير قدراتها في صناعة الأفلام. في عالم يزداد ترابطًا أصبح من الضروري تعزيز التبادل الثقافي الهادف مع العالم”. من جانبه، أوضح عبد الله آل عياف، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، أنه في ظل البنية التحتية، والتطور، والمواهب الواعدة، فإن السعودية جاهزة لتكون موقعًا جاذبًا لصناع الأفلام في العالم.