|


الهلال يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب القاري

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.04.07 | 09:30 pm

يستهل فريق الهلال الأول لكرة القدم، حملة الدفاع عن لقبه، الذي توج بذهبه قبل 135 يومًا، أمام بوهانج الكوري الجنوبي، عندما يواجه الشارقة الإماراتي، الجمعة، ضمن مباريات مسابقة دوري أبطال آسيا 2022 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
ويطمح الفريق الهلالي، في تحقيق الانتصاره بافتتاح مبارياته الآسيوية، كما يأمل في تحقيق فوزه على الشارقة الإماراتي للمرة الأولى في أبطال آسيا.
ويشارك الهلال في أبطال آسيا، بصفته بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بينما يشارك الشارقة بعد تحقيقه المركز الرابع في الدوري الإماراتي.
وتعد هذه المشاركة الـ17 في تاريخ الهلال في أبطال آسيا منذ استحداثها عام 2003، بينما هذه المشاركة السابعة للفريق الإماراتي.
ويتسلح الأرجنتيني رامون دياز، بكوكبة من النجوم المتميزة أبرزهم الرباعي المحترف المالي موسى ماريجا، البرازيلي ماثيوس بيريرا، الكولمبي كويلار، والكوري جانج هيون، وقائد الفريق سلمان الفرج، لكنه سيفتقد إلى خدمات سالم الدوسري بسبب فايروس كورونا، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة النيجيري إيجالو مهاجمه، الذي تعرض إلى إنفلونزا.
في المقابل يسعى الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الشارقة الإماراتي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية، حيث يعول على أجانب الفريق، الذين يتقدمهم الكونجولي مالانجو، والخماسي البرازيلي لوكاس، بيرنارد، بيريرا، جوستافو، وفينسيوس، وسيختار الروماني ثلاثة لاعبين لتمثيل الفريق أمام الأزرق.
وعلى صعيد المواجهات بين الفريقين في دوري أبطال آسيا، تواجه الفريقان في لقائين سابقين وفاز الشارقة مرة واحدة بينما حضر التعادل في مثلها وكانت في 2004.
يذكر أن الهلال يأتي في المجموعة الأولى إلى جانب الشارقة الإماراتي، الريان القطري، واستقلول الطاجيكي.