|


آسيويا.. التعاون ينطلق بثنائية الدحيل

بريدة- الرياضية 2022.04.08 | 01:06 am

اقتنص فريق التعاون الأول لكرة القدم، فوزًا مهمًا، في استهلالية مشواره في دوري أبطال آسيا 2022، بعدما حول تأخره بهدف أمام الدحيل القطري إلى انتصار 2-1 في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة لحساب المجموعة الرابعة.
ووضع الفريق القصيمي أول 3 نقاط في رصيده، بفضل ثنائية الكاميروني ليندر تاوامبا عند الدقيقة 11، والإسباني ألفارو ميدران عند الدقيقة 86، بينما بادر البرازيلي أدميلسون جونيور بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 8.
النتيجة وضعت التعاون في المركز الثاني خلف سابهان الإيراني، الذي يملك الرصيد النقطي ذاته ويتفوق بأفضلية الاهداف.
وافتتح فريق الدحيل التسجيل مبكراً مستغلاً خطأ من معتز البقعاوي الحارس وريان الموسى المدافع، ليسدد البرازيلي أدميلسون جونيور داخل الشباك بعد مرور 8 دقائق على انطلاقة المباراة؛ لكن فرحة الفريق القطري لم تدم أكثر من 3 دقائق، حيث تمكن الكاميروني ليندر تاوامبا هدف التعادل، بعدما أرسل كرة فوق حارس الدحيل لحظة خروجه من المرمى عند الدقيقة 11.
بعد هدف التعادل تراجع أداء التعاون، وسط سيطرة من جانب لاعبي الدحيل وهددوا مرمى البقعاوي في أكثر من مناسبة؛ لكنه تمكن من إفساد كل التسديدات التي صوبت تجاه مرماه حتى الدقيقة 30، ليرد التعاون بتسديدة قوية من توامبا أبعدها القائم الأيمن لمرمى الفريق القطري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
مع انطلاقة الشوط الثاني، ضغط الدحيل على لاعبي التعاون وأجبرهم على التراجع لحماية مناطقهم الدفاعية والاعتماد على المرتدات، وسقط الكاميروني تاوامبا مهاجم التعاون داخل منطقة الـ18 مطالباً بركلة جزاء؛ لكن العراقي مهند سراي حكم المباراة أمر بمتابعة اللعب.
واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء ليتمكن الإسباني ألفارو ميدران من خطف الهدف الثاني عند الدقيقة 86، مستفيدًا من تمريرة ذكية من تاوامبا زميله، بعد هدف التقدم التعاوني حاول لاعبو الدحيل إدراك التعادل لكن معتز البقعاوي الحارس تمكن من المحافظة على تقدم فريقه لتنتهي المواجهة بفوز التعاون 2-1 .
هذا، ويواجه التعاون نظيره باختاكور الأوزبكي، الأحد المقبل، بينما يلاقي الدحيل نظيره سبهان الإيراني في اليوم ذاته، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة.