|


الرئيسية / انفوجرافيك

الهلال يتفوق تاريخيّا في مجموعات آسيا بالعبور والصدارة

البطل ينطلق

جدة - الرياضية 2022.04.08 | 02:12 am
يبدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لآسيا، من بوابة المجموعة الأولى، التي يواجه فيها الشارقة الإماراتي، منافسه في الجولة الأولى، إضافة إلى الريان القطري واستقلال الطاجيكي. وتعود “الرياضية” في هذا التقرير إلى مشاركات الهلال في دور المجموعات، منذ إطلاق المسمى الحالي للبطولة عام 2003، حيث يأمل الفريق السعودي بإثبات حضوره القوي تاريخيًا في هذا الدور، بصفته أكثر الأندية تجاوزًا وتصدرًا لدور المجموعات، كما تستعرض نتائجه في مشاركاته الـ 16 الماضية، التي تثبت كعبه العالي في المواجهات المباشرة الإجمالية أمام أندية جميع الدول، ولا سيما أندية الإمارات وإيران التي واجهها 50 مرة في مباريات المجموعات، وحصد نقاطًا في 36 منها.

الميرديان يحتضن الأزرق
احتضن فندق الميرديان، الواقع شمال مدينة الرياض، المعسكر الخاص بنادي الهلال، حيث سيكون المعسكر الرسمي للفريق خلال منافسات دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا في البطولة التي تستضيف فيها السعودية مجموعات غرب آسيا الخمسة.
وألزم الاتحاد القاري جميع الفرق في البطولة بالسكن في الفنادق المعتمدة، لتسهيل إجراءات التنظيم والمتابعة.

مواجهة أولى
ستكون المواجهة التي ستجمع فريق الريان القطري الأول لكرة القدم ونظيره الاستقلال الطاجيكي، ويحتضنها ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، هي الأولى التي تجمع الفريقين في تاريخهما.
وتعد المباراة التي ستنطلق عند الـ 08:15 هي الأولى أيضًا، التي تجمع فريقين من قطر وطاجيكستان.
يذكر أن الكولومبي خاميس رودريجيز يقود هجوم الريان.

الاستقلال الأفضل
يعد فريق الاستقلال الطاجيكي الأول لكرة القدم الأفضل من بين فرق مجموعته الأولى في دوري أبطال آسيا، من حيث الترتيب في الدوري المحلي في بلاده. وسبق للفريق الطاجيكي أن حقق لقب بطولة الدوري في بلاده، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق خوجند، فيما يحتل فريق الهلال، وصافة ترتيب الدوري خلف الاتحاد، بفارق 11 نقطة مع مباراتين “مؤجلتين” له. على الطرف الثاني، يحتل فريق الشارقة الإماراتي المرتبة الرابعة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر العين، فيما أنهى الريان القطري منافسات الدوري القطري في المرتبة الثامنة برصيد 24 نقطة.