|


لوكلير أول المنطلقين في جائزة أستراليا الكبرى

سيدني - الألمانية 2022.04.09 | 04:01 pm

سيكون شارل لوكلير سائق فريق فيراري أول المنطلقين في سباق جائزة أستراليا الكبرى الجولة الثالثة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الأحد، بعد تفوقه على الجميع في التجارب التأهيلية الرسمية، السبت، على حلبة ألبرت بارك في ملبورن في حلتها الجديدة بعد تطويرها.
وسينطلق الهولندي ماكس فرستابن سائق ريد بول وبطل العالم من المركز الثاني مباشرة قبل زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز الذي احتل المركز الثالث في التجارب التأهيلية بينما حل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الرابع.
وتفوق لوكلير القادم من موناكو في التجارب التأهيلية الرسمية بعد أن سجل دقيقة واحدة و17.868 ثانية متفوقا بفارق يقارب ثلاثة أعشار الثانية على فرستابن ومن ثم يضمن الانطلاق من المقدمة للمرة الثانية خلال الموسم الحالي وللمرة 11 إجمالا طوال مسيرته مع هذه الفئة المتميزة من السباقات.
وبهذا تتواصل المنافسة بين لوكلير وفرستابن التي كانت واضحة في أول سباقين من الموسم في البحرين وجدة السعودية.
وبعد انطلاقه من المركز الأول في ملبورن بارك ست مرات متتالية سيبدأ سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات السباق من المركز الخامس متقدما مباشرة على زميله ومواطنه جورج راسل في حين سينطلق الأسترالي دانييل ريكاردو سائق مكلارين من المركز السابع.