|


توخيل بعد السداسية: لسنا مدللين.. ونملك الكفاءة

لندن - رويترز 2022.04.09 | 11:22 pm

أوضح توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الأول لكرة القدم، أنه سعيد بنهم وانضباط لاعبيه رغم جدول المباريات المزدحم، حيث تعافى من هزيمتين، ليسحق ساوثامبتون 6-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.
ودخل الفريق اللندني المباراة على ملعب سانت ماريز عقب هزيمته على أرضه 1-3 أمام ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء، والخسارة المفاجئة 4-1 أمام برنتفورد في الدوري الأسبوع الماضي.
لكن الفوز الكبير، الذي تحقق بفضل هدفين لكل من تيمو فيرنر وميسون ماونت، قضى على المخاوف بشأن انهيار مستوى بطل أوروبا في الجزء الحاسم من الموسم.
وأبلغ توخيل الصحفيين: «يخبرنا ذلك أننا لسنا الفريق الذي يخطف النتائج إذا لم يصل التزامنا إلى 90 في المئة، نحن مجموعة استثنائية عندما تكون أولوياتنا صحيحة، وإذا كنّا ملتزمين، وندافع بشجاعة، ولدينا النهج الصحيح والنهم، فهذا أساس كفاءتنا، نحن لسنا المجموعة المدللة التي تعتمد على الكفاءة وتكتفي بنسبة التزام 90 في المئة في المباراة».
وأضاف: «ليس من السهل دائماً أن يكون لديك هذا التعطش والالتزام لأننا في مواجهة جدول لا يرحم.. الأمر لا يتعلق بإلقاء اللوم على اللاعبين، وأنا أفهم لماذا كان الأمر صعباً بعد فترة التوقف الدولي، لكن لدينا الكفاءة».
ويحل تشيلسي ضيفاً على ريال مدريد الأسبوع الجاري قبل مواجهة كريستال بالاس في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع المقبل.