|


اليوم.. الهلال يستهدف الانفراد بالصدارة

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.04.10 | 08:37 pm

يستهدف فريق الهلال الأول لكرة القدم، الحصول على النقاط الثلاث والانفراد بصدارة المجموعة الأولى، عندما يواجه الريان القطري، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022.
وكان فريق الهلال قد حصد أول 3 نقاط، بانتصاره في الجولة الأولى، على الشارقة الإماراتي، بفضل ثنائية صالح الشهري، والبرازيلي ميشائيل ديلجادو، ليتقاسم صدراة مجموعته مع الريان القطري الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف.
ويتوقع يستدعي الأرجنتيني رامون دياز بثلاثي أجنبي في اللقاء، الرباعي الأجنبي الكولمبي جوستافو كويلار، والبرازيليان ماثيوس بيريرا، وميشائيل ديلجادو، والمالي موسى ماريجا، وسيفتقد خدمات النيجيري أوديون إيجالو، والكوري هيون جانج الذي أصيب في اللقاء السابق أمام الشارقة، وتلقى الأرجنتيني جرعة إيجابية بعودة سالم الدوسري، وعلي البليهي إلى التدريبات وجاهزيتهما للقاء.
ويمتلك الأزرق سلاح جماهيره الهلالية قبل المواجهة المرتقبة، أملاً منه في أن تساهم الحشود الجماهيرية في ترجيح كفة الفريق وتحقيق الانتصار الثاني.
في المقابل، يدخل الريان مواجهة الهلال منتشيًا بعد فوزه بـ3-2 في الجولة الأولى أمام استقلول الطاجيكي، حيث يسعى الفريق القطري إلى الانتصار والمحافظة على آماله في تأهل للدور الثاني من البطولة.
ويسعى التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب فريق الريان، إلى تحقيق نتيجة إيجابية لكنه سيفتقد إلى خدمات، الكولمبي جيمس رودريجز الذي قال عنه في المؤتمر الصحافي قبل المباراة بأنه مصاب وقيد التأهيل، إضافة إلى محمد جمعة الظهير الأيسر بسبب حصوله على البطاقة الحمراء.
وعلى صعيد المواجهات التقى الهلال والريان في أبطال آسيا 6 مرات، فاز الهلال أربع مرات وحضر التعادل مرة واحدة وانتصر الريان في لقاء وحيد، وسجل الهلال 13 هدفًا، فيما سجل الريان 7 أهداف.
وينتظر أن يتواجه المالي موسى ماريجا مهاجم الهلال، والجزائري ياسين إبراهيمي لاعب فريق الريان، في مباراة فريقيهما للمرة الأولى كمتنافسين، بعد أن كان يجمعهما فريق بورتو البرتغالي في 2016، 2017، 2018، حين كانا يلعبان في صفوفه.
وسيلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الشارقة الإماراتي واستقلول الطاجيكي، في اليوم والجولة ذاتهما، على ملعب الملك فهد الدولي.