|


دياز يلاقي الريان بأفضلية 2017

الرياض – حسن الحسن 2022.04.10 | 09:33 pm

يعول فريق الهلال الأول لكرة القدم، على سجل خال من الخسارة تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز عندما يواجه نظيره الريان القطري، الإثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا 2022.
وسبق للأرجنتيني دياز، أن واجه الريان القطري قبل 4 أعوام في مباراتين خلال فترته الأولى مع الأزرق، ونجح في من خلالهما في تحقيق العلامة الكاملة، وكان ذلك في نسخة بطولة دوري أبطال اسيا 2017.
وفي تلك البطولة، قاد دياز الفريق الأزرق إلى الفوز على الريان بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، وحمل ثنائية الهلال توقيع البرازيلي كارلوس إدواردو ومحمد الشلهوب من ركلة جزاء، بينما جاء هدف الفريق القطري عن طريق البرازيلي رودريجو تاباتا.
وجدد دياز التفوق مرة أخرى على الريان القطري الذي كان وقتها يدربه الدنماركي مايكل لاودروب، حيث تفوق عليه بنتيجة 4-3 في ختام دور المجموعات.
وأحرز رباعية الأزرق كل من الأوروجوياني نيكولا ميليسي «هدفين»، والسوري عمر خربين «هدفين»، في حين سجل للريان كل من القطري من أصل أوروجوياني سباستيان سوريا والبرازيلي رودريجو تاباتا، والإسباني سيرجيو جارسيا.
وبخلاف التفوق على الفريق القطري، يأمل دياز في تحقيق انتصاره الثاني في النسخة الحالية من البطولة، بعدما تخطى عقبة الشارقة بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، وهو الهدف ذاته التي يتطلع إليه التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان بعد أن حقق الأهم في الجولة الأولى بفوزه على الاستقلال الطاجيكي بنتيجة 3-2.