|


هيون أكثر أجانب الهلال مشاركة في دوري أبطال آسيا

79 مواجهة.. تضع ياسر أولا

صورة التقطت أمس لياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يقوم بربط حذاه قبل انطلاقة التدريب الأخير الذي يسبق مواجهة فريقة أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022(المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.04.15 | 02:14 am

يعتلي ياسر الشهراني، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قائمة لاعبي فريقه الأكثر مشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 79 مباراة بحصيلة 6873 دقيقة خاضها جميعًا مع الهلال بدءًا من نسخة 2012، وذلك قبل لقاء الهلال أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022.
ويأتي في المرتبة الثانية عبد الله المعيوف، حارس الفريق، الذي تفصله عن الشهراني مواجهتان، حيث لعب 77 مباراة بـ 6929 دقيقة توزعت ما بين المشاركة مع فريقي الهلال والأهلي، يليهما الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج بـ 75 و 74 مباراة على التوالي.
ويعدّ الكوري الجنوبي جانج هيون سو، أكثر لاعبي الفريق الأجانب مشاركة مع الهلال في البطولة القارية، بواقع 24 مباراة، و2108 دقيقة، ويأتي خلفه البيروفي أندريه كاريلو بـ 19 مباراة و1620 دقيقة، وبعدهما المالي موسى ماريجا بـ 6 مباريات و 478 دقيقة، والبرازيلي ماتيوس بيريرا بـ 5 مواجهات و440 دقيقة، والبرازيلي ميشيل ديلجادو بمباراتين، و176 دقيقة، والكولومبي جوستافو كويلار بمباراة واحدة و90 دقيقة، فيما لم يدون النيجيري إيجالو أي مشاركة حتى الآن.
ويعدّ الثنائي الصاعد “عبد الله رديف وسعد الناصر” أقل اللاعبين المحليين مشاركة، بمباراة واحدة لكل منهما فقط، وبمجموع دقائق للأول 18 دقيقة، والثاني 11 دقيقة.



قرار أرجنتيني يعتمد كويلار وبيريرا وإيجالو
اختار الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الكولومبي جوستافو كويلار والنيجيري أوديون إيجالو والبرازيلي بيريرا، للدخول بهم في مواجهة الفريق أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي، في المباراة التي ستجرى عند الـ 11:15 من مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.
ومن المقرر أن يحدد دياز باقي اللاعبين في الاجتماع الفني عصر اليوم، على أن يغيب عن هذه المباراة الكوري الجنوبي جانج هيون المصاب في العضلة الخلفية، وعبد الله رديف الذي يعاني من إصابة مفصل القدم.
وكان دياز وضع في التدريب الأخير أمس اللمسات الفنية الأخيرة، والتي خصص من خلالها جزءًا من التدريبات لتنويع الهجمات من خلال مناورة على جزء من الملعب، وحذّر من الأخطاء الدفاعية من خلال تدريبات خاصة، ونبّه لاعبيه بضرورة التركيز الذهني لتحقيق نتيجة المباراة.



دياز: المنتخب غير يا هيرفي
رد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على حديث الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، حول عدم مشاركة عبد الله الحمدان مع الهلال، مشيرًا إلى أن المنتخب يختلف عن الأندية، ولديهم في الهلال منافسة أكبر بين اللاعبين، والحمدان لاعب واعد، وعندما يشارك يقدم نفسه بشكل جيد، ويملك الأفضل. وعن مواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي اليوم قال: “ستكون مختلفة تمامًا عن المواجهة الأخيرة بين الفريقين في النسخة الماضية من البطولة، وهذه فرصتنا للانتقام من خسارة الموسم الماضي ويقربنا كثيرًا من التأهل”.



أرجاشيف: يريدون الانتقام ونحن جاهزون
وصف موبين أرجاشيف، مدرب فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي الأول لكرة القدم، مواجهة الهلال، اليوم، في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا بالصعبة، مشددًا على أنهم سيواجهون فريقًا قويًا، ويحظى بدعم جماهيري كبير. وعن الفوز الذي حققه الموسم الماضي على حامل اللقب في دور المجموعات قال: “نعلم جيدًا أن الهلال سيحرص على رد نتيجة مباراة الموسم الماضي، والثأر للخسارة، ونحن على دراية بذلك، ومستعدون لمواجهته”.
وقال: “نستحق الخسارة في المباراة الماضية، لكن هذه هي كرة القدم”.



كوزمين: تنافسنا على الثاني
بيّن الروماني كوزمين أولاريو، مدرب فريق الشارقة الأول لكرة القدم، على صعوبة المباراة التي ستجمعهم بالريان القطري اليوم. وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحافي: “تركيزنا على تعافي اللاعبين بعد خوض المباراة الماضية، وسبق أن قلت قبل ذلك إن المنافسة في المجموعة صعبة بوجود الهلال، لذا يجب أن تنافس على المركز الثاني، وفي الوقت ذاته أقول أيضًا إننا نرفض الاستسلام وسنستمر في المحاولة”. وأضاف: “سنقابل نادي الريان الذي يمتلك لاعبين مميزين وأصحاب خبرة وكذلك لاعبين شباب، لكن بالنسبة لنا من الضروري أن نتخذ القرارات الصحيحة من أجل الحصول على النقاط الثلاث”.



كوردوفا: المباراة متكافئة
أكد التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب فريق الريان القطري الأول لكرة القدم، على أن مواجهة فريقه أمام الشارقة الإماراتي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2022 متكافئة. وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحافي أمس: “المباراة ستكون متكافئة بين الفريقين، ونأمل أن نظهر بصورة جيدة خلال المباراة كي نحقق نتيجة إيجابية، شاهدنا الشارقة في أول مباراتين، وهو فريق قوي وتمكن من تحقيق الفوز في مباراة وخسر الأخرى، ولن تكون المواجهة ضده سهلة”. وأضاف: “المباراة ليست الحاسمة خلال هذه المرحلة لا زالت المنافسة متواصلة في المباريات المتبقية، فريقنا يمتلك حظوظًا كبيرة في هذه البطولة”.


79 مواجهة..
تضع ياسر أولا

79 مواجهة..
تضع ياسر أولا

79 مواجهة..
تضع ياسر أولا

79 مواجهة..
تضع ياسر أولا

79 مواجهة..
تضع ياسر أولا