|


الهلال يؤمن الصدارة بلمسة الفرج

تصوير: فهد المري وعلي الظاهري
الرياض – الرياضية 2022.04.16 | 12:17 am

أحكم فريق الهلال الأول لكرة القدم قبضته على صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا بفوزه على نظيره استقلول دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الثالثة.
وعجز الهلال عن هز الشباك للمرة الأولى في الشوط الأول خلال النسخة الحالية من البطولة القارية، لكنه عوض ذلك بتسجيله هدفًا في الشوط الثاني عبر قائده سلمان الفرج «52».
وضرب الفريق الهلالي «حامل اللقب» عدة عصافير بحجر واحد من انتصاره على استقلول الطاجيكي، أبرزها تحقيق الفوز الثالث على التوالي للمرة الأولى في الجولات الثلاث الأولى من دور مجموعات أبطال آسيا، إضافة إلى رد الدين إلى الفريق الطاجيكي الذي كان قد تفوق عليه بنتيجة 4-1 في دور مجموعات النسخة الماضية من البطولة القارية التي توج بلقبها.
ورفع الأزرق رصيده إلى 9 نقاط معززًا موقعه في الصدارة ليخطو خطوة مهمة نحو بلوغ دور الـ16 بعدما وسع الفارق بينه وبين الشارقة الإماراتي والريان القطري في المركزين الثاني والثالث إلى خمس نقاط قبل 3 جولات من نهاية مرحلة المجموعات، فيما بقي استقلول في قاع الترتيب من دون نقاط.
وأجرى الأرجنتيني رامون دياز مدرب الأزرق 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي بدأ بها مباراة الريان الماضية، حيث زج بكل من علي البليهي، سالم الدوسري، البرازيلي ماتيوس بيريرا، والنيجيري أوديون إيجالو مكان متعب المفرج، البرازيلي ميشايل، عبد الله الحمدان والمالي موسى ماريجا.
ووضع الفريق الهلالي منافسه الطاجيكي تحت ضغط الهجمات المتواصلة طوال مجريات الشوط، ولاحت له العديد من الفرص دون أن ينجح في هز الشباك، وابرزها تسديدة قوية من سالم الدوسري ارتطمت بالدفاع، لتصل إليه مرة أخرى ويسددها لكنها ارتدت من القائم الأيسر «15»، فيما كانت المحاولة الوحيدة للفريق الطاجيكي عن طريق نور الدين دافرونوف لاعب استقلول الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها عبد الله المعيوف حارس المرمى الهلالي.
وأسفر الضغط الهلالي في مطلع الشوط الثاني عن تسجيل أول أهداف المباراة، عن طريق سلمان الفرج مستفيدًا من عرضية ياسر الشهراني في الجهة اليسري، وضعها على يسار رستم يتيموف حارس مرمى استقلول «52»، وتهيأت له أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، لكن لاعبيه افتقدوا إلى النجاعة أمام المرمى الطاجيكي.
وكاد استقلول أن يباغت الهلال بهدف تعديل النتيجة من مجهود فردي لجليلوف في الجهة اليسرى غير أن تسديدته اردت من القائم الأيسر «81».
وعمد دياز مدرب الهلال إلى إجراء تغييرين خلال الشوط الثاني، حيث أشرك عبد الله الحمدان وناصر الدوسري بدلًا عن النيجيري إيجالو ومحمد كنو.


الهلال يؤمن الصدارة بلمسة الفرج

الهلال يؤمن الصدارة بلمسة الفرج

الهلال يؤمن الصدارة بلمسة الفرج

الهلال يؤمن الصدارة بلمسة الفرج