|


تافاريس يمنح عنابي سدير صدارة المجموعة الآسيوية

الفيصلي أمام ناساف انتصار سعودي رابع

صورة التقطت أمس للرأس الأخضري جوليو تافاريس، مهاجم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ينطلق محتفلًا بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه أمام ناساف الأوزبكي ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعاتتصوير: عيسى الدبيسي
الدمام ـ وليد الصيعري وحسين الخيواني 2022.04.16 | 04:27 am

حقق فريق الفيصلي الأول لكرة القدم الانتصار الرابع للفرق السعودية أمام ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا أمس، في المواجهة التي انتهت بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وسبق أن انتصر كل من الأهلي في نسخة 2015 بهدفين مقابل هدف، وفي 2016 بالنتيجة ذاتها، وأخيرًا الفتح في 2017 حينما انتصر بهدفين نظيفين.
وفي مواجهة أمس، أحرز الرأس الأخضري جوليو تافاريس، مهاجم الفيصلي، الهدف الوحيد في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة من زميله محمد العمري، ليرفع رصيد فريقه إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد ناساف عند 4 نقاط في المركز الثالث.
ويواجه فريق الفيصلي نظيره الأوزبكي الثلاثاء المقبل في أولى مواجهات الإياب في البطولة الآسيوية.



المرة الأولى.. شباك نظيفة
حافظ فريق الفيصلي الأول لكرة القدم للمرة الأولى على شباكه في بطولة دوري أبطال آسيا أمس، خلال مواجهته أمام ناساف الأوزبكي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.
واستقبلت شباكه هدفين خلال اللقاءين الماضيين أمام السد القطري والوحدات الأردني.
وسجَّل فريق الفيصلي الدفاع الأقوى في المجموعة، بعد انتهاء منافسات الدور الأول، فيما جاء فريق الوحدات الأردني الأضعف، بعد أن استقبل 8 أهداف، ويليه السد القطري بـ 5، وأخيرًا ناساف الأوزبكي بهدفين.



السد يسجل الفوز الثالث
انتصر فريق السد القطري الأول لكرة القدم على نظيره الوحدات الأردني، أمس، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا. وهذا الفوز الثالث لفريق السد القطري على نظيره الوحدات الأردني، بعدما التقيا في مواجهتين سابقتين ضمن نسخة 2021، انتصر في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الثانية بهدفين نظيفين. وافتتح أكرم عفيف، لاعب فريق السد القطري، أهداف المباراة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة “23”، قبل أن يدرك أحمد سمير، مهاجم الوحدات الأردني، التعادل في الدقيقة “42” من زمن الشوط الأول، واستطاع الغاني محمد أنس، مهاجم الوحدات، تسجيل الهدف الثاني لفريقه “44” قبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، دخل هجوم السد بضغط عالٍ لإدراك التعادل، وتمكن الإسباني سانتي كازورلا من تسجيل هدف التعادل “58”، قبل أن يضيف زميله الغاني أندريه أيو الهدف الثالث “62”، والبرازيلي رودريجو تاباتا الهدف الرابع “74”، واختتم محمد وعد مهرجان الأهداف. وبهذه النتيجة، رفع فريق السد القطري رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الوحدات عند نقطة واحدة.



كسر يبعد عسيري
تعرض أحمد عسيري، مدافع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، لكسر في الأنف، بحسب مصادر خاصة لـ “الرياضية”، بعد تصادمه بالرأس مع أحد لاعبي فريق ناساف الأوزبكي عند الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.
ونقلت سيارة إسعاف عسيري إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة من ملعب الأمير محمد بن فهد، وخضع المدافع لفحوصات طبية، وبناءً عليها سيتم تحديد مدة غيابه والبرنامج التأهيلي.



عفيف يعادل الهيدوس
عادل أكرم عفيف، لاعب فريق السد القطري الأول لكرة القدم، السجل التهديفي لزميله حسن الهيدوس، بعد أن أحرز الهدف الـ 11 له في منافسات دوري أبطال آسيا، أمس، أمام الوحدات الأردني ضمن مباريات الجولة الثالثة عن طريق ركلة جزاء، وسبق للهيدوس أن أحرز 11 هدفًا خلال مشاركاته في 66 مباراة، بينما وصل عفيف إلى الرقم ذاته في 31 مباراة.



سمير يكرر التسجيل
استطاع أحمد سمير، مهاجم فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم، تسجيل الهدف الثاني في مرمى السد، أمس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، وسبق أن أحرز سمير في السد قبل 360 يومًا ضمن مباريات الجولة الثانية آنذاك في البطولة القارية بنسخة 2021.


الفيصلي أمام ناساف 
انتصار سعودي رابع

الفيصلي أمام ناساف 
انتصار سعودي رابع