|


7 فرق مستفيدة بينها ثنائي سعودي.. ونسبة النجاح 100 %

مرحلة الذهاب.. ركلات الجزاء تتراجع

صورة التقطت أمس للهولندي جون بروم، مدرب التعاون، خلال حصة تدريبية خاضها الفريق تحضيرًا لملاقاة سباهان أصفهان الإيراني، غدًا، في دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ التعاون)
تغطية: عبد الله العبيد 2022.04.17 | 02:50 am

تراجع عدد ركلات الجزاء التي احتُسبت في دور الذهاب من مجموعات منطقة الغرب، خلال النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، مقارنة بالسابقة.
وشهدت مباريات فرق المجموعات الخمس، 7 ركلات جزاء، تُرجمت جميعها إلى أهداف.
واستفاد من هذه الجزائيات شباب الأهلي دبي، والجزيرة الإماراتيان، والشباب، والهلال السعوديان، ومومباي سيتي الهندي، وناساف كارشي الأوزبكي، والسد القطري، بواقع واحدة لكل فريق.
وعلى الترتيب، هزّ عبرها الشباك، كل من الأوزبكي عزيزجون جانييف، والإماراتي علي مبخوت، والأرجنتيني إيفر بانيجا، والسعودي صالح الشهري، والبرازيلي دييجو ماوريسيو، والصربي ماركو ستايفيتش، والقطري أكرم عفيف.
ويقل هذا العدد بجزائية واحدة، عن الركلات التي احتسبت خلال مرحلة الذهاب من مجموعات المنطقة ذاتها، في النسخة الماضية.
وحصلت فرق الشباب والهلال وشباب الأهلي دبي على ركلاتها في الجولة الأولى، ومومباي سيتي وناساف كارشي في الثانية، والجزيرة والسد في الثالثة.



بروم يجرّب التكتيك
عقد الهولندي جون بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، مناورة خلال تدريب أمس، لتجربة الأسلوب التكتيكي الذي سينتهجه أمام سباهان أصفهان الإيراني، غدًا، في الجولة الرابعة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا.
وأظهرت المناورة اتجاه المدرب لإجراء تعديلات على التشكيل الذي انتصر على سباهان 3ـ0 في الجولة الماضية.
ويُتوقع عودة الهولندي أشرف المهديوي، والمصري مصطفى فتحي، لاعبي الوسط، للتشكيل، بعدما أبعدهما بروم عن المباراة الماضية. واهتمّ المدرب خلال التدريب، باللعب من لمسة واحدة، ورفع المخزون اللياقي للاعبيه.



«الرابعة» ترفض التعادلات
سجّلت مجموعات منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا حالة تعادل واحدة على الأقل، خلال مرحلة الذهاب، عدا المجموعة الرابعة. وعرفت فرق هذه المجموعة نتيجتين فقط خلال جميع مبارياتها، إما الفوز أو الخسارة. وبالتساوي مع الدحيل القطري، وصيف ترتيب المجموعة، حقَّق التعاون، المتصدر، انتصارين، وتعرض لخسارة وحيدة، فيما فاز كل من باختاكور الأوزبكي، الثالث، وسباهان أصفهان الإيراني، الرابع، مرة واحدة، وخسرا اثنتين.
في المقابل، شهدت كل من المجموعتين الأولى والثانية حالة تعادل واحدة. وسجَّلت المجموعة الخامسة تعادلين، والثالثة 4 تعادلات.



إدميلسون.. لاعب الجولة
اختير البرازيلي إدميلسون جونيور، جناح فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، أفضل لاعب في الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا “منطقة الغرب”. ووقع عليه الاختيار بعد حصوله على 9.7 نقطة في التقييم، طبقًا لحساب البطولة الرسمي على موقع تويتر. وحقق البرازيلي ذو الجنسية البلجيكية ذلك المعدّل، بعد تسجيله أول ثلاثة أهداف “هاتريك” في النسخة الجارية من البطولة القارية.
وتضمنت أرقامه خلال الجولة تقديم 29 تمريرة، وتسديد 6 كرات، تحول نصفها إلى أهداف. وقاد اللاعب فريقه للفوز على باختاكور الأوزبكي 3ـ2 في ثالث جولات المجموعة الرابعة التي يعتلي التعاون صدارتها بفارق هدفين عن الدحيل.


مرحلة الذهاب..
ركلات الجزاء تتراجع