|


تشيلسي يداوي جراحه الأوروبية بنهائي الكأس

لندن - الألمانية 2022.04.17 | 09:43 pm

عوض فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، خروجه الأوروبي، بالتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلب 2-0 على كريستال بالاس، الأحد، في الدور قبل النهائي للمسابقة، على ملعب ويمبلي في لندن العاصمة البريطانية.
وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح البديل روبن لوفتوس تشيك التسجيل لتشيلسي عند الدقيقة 65، قبل أن يضيف ماسون ماونت الهدف الثاني عند الدقيقة 76.
ويأتي هذا الفوز، ليضمد بعضاً من جراح تشيلسي، الذي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحمل لقبها، عقب خسارته 4-5 أمام ريال مدريد الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية للمسابقة القارية.
وضرب تشيلسي موعداً في المباراة النهائية، التي تُلعب على نفس الملعب في 14مايو المقبل مع ليفربول، الذي تغلب 3-2 على مانشستر سيتي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى في البطولة.
وسيكون هذا هو اللقاء الرابع بين الفريقين خلال الموسم الجاري، بعدما تعادلا في مباراتيهما ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يفوز ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، لتصبح المواجهة المقبلة ثأرية بالنسبة للفريق الأزرق.
وكان الفريقان قد التقيا آخر مرة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2011-2012، حيث انتهت المباراة بفوز تشيلسي 2 -1 على ليفربول.
وبات هذا هو الفوز الثالث لتشيلسي على كريستال بالاس في الموسم الجاري، بعدما تغلب عليه في مباراتي الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
وواصل تشيلسي تفوقه على كريستال بالاس، بعدما تغلب عليه للمباراة العاشرة توالياً في مختلف المسابقات، حيث يرجع آخر فوز لكريستال بالاس على تشيلسي إلى 14 أكتوبر 2017، عندما تغلب 2-1 على الفريق اللندني.