|


بايرن يلامس لقب الدوري الـ10 تواليا

برلين - الألمانية 2022.04.17 | 09:50 pm
استعاد فريق بايرن ميونخ الأول لكرة القدم، فارق النقاط التسع التي تفصله عن بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الألماني «بوندسليجا»، من خلال فوزه الثمين على أرمينيا بيلفيلد مضيفه 3-0، الأحد، في المرحلة الثلاثين.
وبإمكان النادي البافاري أن يحسم لقب البوندسليجا للمرة العاشرة توالياً، من خلال المواجهة، التي تجمعه ببوروسيا دورتموند، السبت المقبل.
وتقدم بايرن بهدف عكسي سجله ياكوب باريت لاورسن لاعب بيلفيلد بالخطأ في مرماه في الدقيقة العاشرة، وتكفل سيرج جنابري بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 45 ثم أحرز جمال موسيالا الهدف الثالث عند الدقيقة 85.
الفوز رفع رصيد بايرن في الصدارة إلى 72 نقطة، فيما توقف رصيد بيلفيلد عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير.
واستعاد بايرن إتزانه بعد خسارته أمام فياريال الإسباني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
وافتتح بايرن التسجيل بهدف عكسي سجله لاورسن بعد تمريرة رائعة من جوشوا كيميتش إلى ألفونسو ديفيز الذي مرر بدوره إلى القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي لمس الكرة أمام المرمى مباشرة قبل أن يحولها لاعب بيلفيلد بطريق الخطأ في شباك فريقه.
وأخفق بايرن في صناعة المزيد من الفرص، في الوقت الذي ألغى فيه الحكم هدفًا لبيلفيلد، بعدما اعتبر ماسايا أوكوجاوا متسللًا.
وأنقذ مانويل نوير حارس بايرن، مرماه من هدف محقق قبل أن يسجل سيرج جنابري الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة رائعة من كيميتش ليسدد من لمسة في أقصى الشباك، حيث تم الرجوع لتقنية الفيديو «VAR» قبل الإقرار بصحة الهدف.
وتحسن أداء بيفيلد بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، لكن جمال موسيالا حسم الفوز للنادي البافاري بتسجيله الهدف الثالث قبل خمس دقائق من النهاية.