|


تجاوز العين مرتين.. وانسحاب الشارقة ألغى نتائج 2009

الجولة الرابعة.. الشباب 5 انتصارات وخسارتان

صورة التقطت أمس الأول لفواز القرني حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم يستعد لالتقاط الكرة خلال التدريبات استعدادًا للقاء القوة الجوية اليوم (المركز الإعلامي ـ الشباب)
تغطية: علي الحدادي و أحمد الخلف 2022.04.18 | 02:21 am

نجح فريق الشباب الأول لكرة القدم في تجاوز الفرق التي واجهها في الجولة الرابعة بدوري أبطال آسيا خلال مشاركاته الثمانية الماضية في مرحلة المجموعات بالفوز في 5 مباريات، والخسارة مرتين، والتعادل مرة، بنسبة نجاح بلغت 62.5 في المئة، علمًا بأن نتائجه ألغيت في نسخة 2009 بسبب انسحاب الشارقة الإماراتي.
ويواجه الشباب الذي يحتل المركز الأول في المجموعة الثانية بـ 7 نقاط، اليوم، نظيره القوة الجوية العراقي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الرابعة. وفاز الشباب في الجولة الرابعة في المرات السابقة على كل من: العين الإماراتي في نسختي 2005 و2010، والعربي الكويتي في نسخة 2006، وتراكتور الإيراني في نسخة 2013، والريان القطري في نسخة 2014، وخسر من الإمارات الإماراتي في نسخة 2011، ونفط طهران في نسخة 2015، أما التعادل الذي حدث مرة واحدة فكان أمام الاتحاد السوري في نسخة 2017. وخلال تلك الجولات سجل الشباب 11 هدفًا، وتلقى 8.



شاكر: صعبة وليست مستحيلة
تعهد حكيم شاكر، مدرب فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، بتقديم الأداء الجيد والرجولي، وتحقيق الفوز على الشباب، اليوم، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي أمس: “أداؤنا يتطور من مباراة إلى أخرى، والشباب فريق كبير، وله إنجازاته، وينبغي أن نعامله معاملة خاصة، ومواجهته ستكون صعبة، لكنها ليست مستحيلة”.
وأضاف: “في مباراة الجولة السابقة فرضنا أسلوبنا على الشباب، بالأداء الرجولي، ونطمح أن نتغلب عليهم اليوم ، للاستمرار في البطولة”.



محاضرة تطمئن الليث
اختتم فريق الشباب الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة فريق القوة الجوية، اليوم، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، بتدريب أجراه أمس على ملعب النادي بمشاركة جميع اللاعبين. واستهل الروماني ماريوس سوموديكا الحصة بمحاضرة عبر الفيديو استعرض من خلالها عددًا من النقاط الفنية والتكتيكية للفريق العراقي، قبل أن يخضع اللاعبين لتمارين لياقية وفنية، وقبل النهاية نظم مناورة على مساحة منتصف الملعب طبق فيها النهج التكتيكي الذي سيدخل به المباراة.



سوموديكا: سنقاتل من أجل الانتصار
عد الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، لقاء، اليوم، أمام القوة الجوية العراقي، بالمهم، كون الفوز فيه يقربهم من التأهل إلى دور الـ 16.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس: “الفوز سيقربنا من ربع النهائي، ولذلك أعددنا العدة من أجل الحسم. وأضاف: “القوة الجوية لم يلعب كرة قدم، في لقاء الجولة الماضية، سقط اللاعبون 13 مرة، ودخلت سيارة الإسعاف 3 مرات، الأمر الذي انعكس سلبًا على المباراة، وقلل من عدد الدقائق الفعلية الملعوبة”.



كايزر: واثقون من قدراتنا
شدد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم، على أنهم أصبحوا يمتلكون فكرة جيدة عن فريق مومباي سيتي الهندي، الذي سيواجهونه، اليوم، معترفًا بأن التأهل إلى دور الـ 16 صعب، لكنه على ثقته بقدرة فريقه على تحقيق هذا الهدف. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن المباراة: “حصلنا على يوم إضافي للراحة، وهذا أمر إيجابي، استعداداتنا سارت بشكل جيد، وعملنا على تحسين الأداء، ووضع الخطة المناسبة، وأصبحنا نمتلك فكرة جيدة جدًا عنه”. وتابع: “سنعاني من بعض الغيابات، بسبب الإصابات، ما سيضطرنا للاعتماد على العناصر الشابة قليلة الخبرة”.



باكنجهام: نمضي نحو الأفضل
أكد الإنجليزي ديس باكنجهام، مدرب فريق مومباي سيتي الهندي، قدرتهم على تقديم الأفضل في الجولات الثلاث المقبلة، مشيرًا إلى أن الراحة، التي حصلوا عليها في اليومين الماضيين، كانت كافية من أجل التعافي، والاستعداد للمباراة المقبلة.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن لقاء الجزيرة اليوم: “واجهنا فرقًا قوية ورائعة، ونتطلع لتقديم الأفضل معها، بدءًا من لقاء اليوم أمام الجزيرة، وما يسعدني هو أننا لعبنا بصورة جيدة في أول ثلاث مباريات، وأظهرنا مستوى جيدًا”.


الجولة الرابعة.. الشباب 
5 انتصارات وخسارتان

الجولة الرابعة.. الشباب 
5 انتصارات وخسارتان

الجولة الرابعة.. الشباب 
5 انتصارات وخسارتان

الجولة الرابعة.. الشباب 
5 انتصارات وخسارتان